قشر الرمان للتخسيس
انقاص الوزن
اخسري الوزن الزائد مع قشور الرمان
صحتك في رمضان
صحتك
حافظي على صحتك في رمضان بعيداً عن هذه الأخطاء!

خلطات من زيت السمسم لبشرة ناعمة

الجمعة، 26 يونيو 2015
خلطات زيت السمسم للبشرة

مع بداية فصل الصيف وأشعة الشمس الملتهبة تبدأ بشرتك بفقدان رونقها وتشعرين وكأن الجفاف ضربها واجتاحتها الخلايا الميتة أكثر من أي وقت آخر فبالطبع تمتص أشعة الشمس الترطيب من بشرتك لذلك ينصح بشرب كميات وافرة من المياه بخاصة في هذا الفصل. مع جفاف البشرة تبدأ حالات استرداد رونقها وانتعاشها وتبدأين حينها باستخدام كريمات معينة ومراهم تساعدك على ذلك بخاصة من بعد نهار قضيته على الشاطئ أو تحت أشعة الشمس اللاهبة. تختلف الكريمات كما تختلف معها الأسعار ولكن تظل الحلول الطبيعية هي الأبدى والأنسب ومن هنا نحن دائماً ما ننصحك بالحل الطبيعي البديل واليوم من خلال هذا المقال من أنوثة سنعرفك الى خلطات زيت السمسم لبشرة نضرة ورطبة.

خلطة نضارة البشرة

اخلطي ملعقة من الخميرة مع صفارين من البيض وملعقة من الزنجبيل مع ملعقتين من زيت السمسم وضعي المكونات على بشرة نظيفة واتركيها لمدة 15 دقيقة ومن ثم اغسلي وجهك بالماء البارد. يمكنك إعادة هذه الخلطة 3 مرات أسبوعيّاً.

خلطة ترطيب البشرة

لا تعاني بشرة الوجه فقط من الجفاف بل عدة مناطق أخرى من الجسم كالركب والأكواع وزيت السمسم هو الحل كونه يحتوي على الفيتامين أي وفي هذه الخلطة أضيفي اليه قدراً متساوياً من زيت الخروع أو زيت اللوز وادهني المناطق الجافة لتحصلي على ترطيب مذهل.

زيت القرفة لبشرة نقية ونضرة!

زيت السمسم لمحاربة التجاعيد

يتميز زيت السمسم بإبطائه لعملية شيخوخة الجلد وإبعاد التجاعيد ولذلك ضعي بعض قطرات زيت السمسم على وجهك ودلكي بها بشرتك بشكل يومي لمدة خمس دقائق ومن ثم اغسليها بالماء الفاتر.

زيت السمسم لتنقية البشرة

ادهني بشرتك يوميّاً بزيت السمسم الدافئ واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر من دون صابون.