رسمة العين المفتوحة
اطلالة ومكياج
اليك طريقة تنفيذ رسمة العين المفتوحة
طريقة وضع الفاونديشن
اطلالة ومكياج
تعلمي طريقة عمل وضع الفاونديشن بخطوات بسيطة

ما هي فوائد رمضان الصحية؟

الإثنين، 29 يونيو 2015
فوائد رمضان

يجهل العديد من الناس الفوائد الصحية المذهلة للصيام، إلى جانب كونه فترة دينية للمؤمنين فالصيام يساعد على التخلص من السموم خارج الجسم، من خلال اتباع العادات الغذائية الصحية وتقوية جهاز المناعة. لذلك، يقدم لك موقع "أنوثة" أهم الفوائد الصحية للصيام في رمضان.

 

7 فوائد لرمضان

 

أولاً، عند الصيام لمدة طويلة، يتخلص الجسم من الدهون التي تتحول إلى سموم ويتم تخزينها، بواسطة الكبد والكلى وباقي أعضاء الجسم المسؤولة عن التخلص من السموم، والإبتعاد عن الأطعمة المصنّعة.

 

ثانياً، أثناء الصيام، يحظى الجهاز الهضمي بفترة من الراحة، ما يسمح لأعضاء الجسم بالعمل بشكل طبيعي والحفاظ على توازن سوائل الجسم. هضم الطعام يحدث أيضا بمعدلات ثابتة، مع إنتاج الطاقة التي يحتاج إليها الصائم. لكن ننصح المرضى الذين يعانون من قرحة المعدة بالحذر عند الصيام.

 

ثالثاً، يعمل الصيام على زيادة تفكّك الجلوكوز، وبالتالي خفض إنتاج الإنسولين ما يريح البنكرياس. كما يساعد على زيادة إنتاج الجليكوجين وخفض مستويات السكر في الدم.

 

رابعاً، الصيام هو أحد أهمّ العلاجات الطبيعية لخفض مستويات ضغط الدم، وبالتالي مخاطر الإصابة بتصلب الشرايين. كما تنخفض معدلات التمثيل الغذائي وهرمون الأدرينالين، ممّا يساعد على خفض مستويات ضغط الدم.

 

لماذا يجب ان تواظبي على الطبخ الصحي في رمضان؟

 

خامساً، الصيام يساعد على خفض الشهية تجاه تناول الأطعمة الجاهزة، ويحفّز من تناول الأطعمة الصحّية، خصوصاً الماء والفواكه.

 

سادساً، عند اتباع نظام غذائي متوازن بين فترات الصيام، يتحسّن الجهاز المناعي. فمع تناول الفواكه على الإفطار، يحصل الجسم على حاجته من الفيتامينات، المعادن ومضادات الأكسدة، التي تساعد على تقوية جهاز المناعة.

 

سابعاً، الصيام يساعد على التغلب على مشكلات الإدمان للنيكوتين والكافيين وغيرها، خصوصاً أنّه يكون نوعاً من الصلاة والفرض.