لفات حجاب للوجه الممتلئ
موضة المحجبات
إليك أنسب لفات الحجاب للوجه الممتلئ
ستايل توبا بيوكوستون
موضة كل يوم
اكتشفي اسرار اطلالات النجمة التركية توبا بيوكوستون معنا

اختاري الجلد الأفضل لحقيبتك

الإثنين، 06 يوليو 2015
شنط الجلد

إنّ ما يجعل قطعة أكسسوار أغلى من غيرها هو الجلد الذي يغلّف هذه القطعة. فهناك الكثير من أنواع الجلود، حيث لكلّ نوع صفاته وميزاته التي تجعله إمّا غالي الثمن أو رخيصاً. إن أكثر أنواع الجلد انتشاراً في عالم الأزياء هي جلد التمساح الى القاطور والجلد اللامع والسويد وجلد النعامة.

جلد الأفعى
يتّسم جلد الأفعى بالرقّة والنعومة والمرونة، ويتميّز بأنماط هندسيّة مسدّسة تمنحه مظهراً شديد الفرادة والجمال. تختلف أسعار هذا النوع من الجلود بحسب عمر الأفعى، وطريقة المعالجة التي يكون قد خضع لها. وكلّما كانت الأفعى متقدّمة في السنّ، ارتفع ثمن جلدها.

جلد البقر
جلد البقر هو أكثر أنواع الجلد انتشاراً، وهو من أحد أثقل أنواع الجلد، ما يجعله شديد التحمّل. وعلى الرغم من أنّه قد يكون قاسياً بعض الشيء، إلا أنّه يمكن كسره بسهولة لتطويعه. تقدّمه دور الأزياء إمّا مصبوغاً أو بلونه الأصلي، وتستخدمه لصنع الكثير من الأكسسوارات.

جلد التمساح
هو أحد أغلى أنواع الجلود الفاخرة وأكثرها ثراءً. مظهر هذا الجلد قد يتغير وقد يكون مصقولاً أو مطفأً. أفخر أنواع جلد التمساح هو ذلك الذي تكون حراشفه ناعمة والفراغات بينها صغيرة، حيث لا تبرز طيّات الجلد بشكل واضح عندما يتمّ ثنيه.

الجلد اللامع
هو الجلد الذي تمّت معالجته وصقله من أجل التخلّص من الشوائب فيه. يسهل التعرّف عليه بفضل مظهره اللمّاع، الذي يمكن أن يشبه أحياناً خامة البلاستيك.

جلد سمك الراي اللسّاع
هو أحد أكثر خامات الجلد فخامةً، كما أنّه جلدٌ شديد القوّة، لدرجة يقاوم فيها النار، بالإضافة إلى أنّه قاسٍ مثل البلاستيك. كلّ هذه العوامل تجعل العمل عليه صعباً، حيث يحتاج إلى الكثير من الدقّة والحرفيّة. كما أنّ سعره مرتفع لفرادته وقوّة تحمّله والحرفيّة العالية المطلوبة لصقله.

جلد النعامة
من أكثر أنواع الجلد ندرةً وفخامة، وتحمّلاً لتقلّبات الطقس. إنّه جلد شديد النعومة، ومع ذلك سميك، ما يجعله مرغوباً جدّاً في صناعة الأكسسوارات. يتميّز جلد النعامة بالنتوءات الدائرية فوق سطحه، وهي البصيلات التي ينمو الريش منها. وليس من السهل دوما التفرقة بين حقائب اليد المصنوعة من الجلد الحقيقي وتلك المصنوعة من جلد صناعي.

واليك أربع نصائح للتمييز بين الجلد الحقيقي والتقليد:

- ابحثي دوماً عن العلامة التي تدل على ان الحقيبة الذي تشترينه مصنوعة من الجلد الطبيعي ولا تشتريها في حال كانت خالياً من العلامة.

- تفحصي حواف الحقيبة حيث تم تقطيع الجلد، فاذا شعرت بأنها خشنة ومحدبة قليلا هذا دليل على ان الجلد حقيقي لان الجلد الصناعي غالبا ما يكون ملمس حوافه كالرغوة او كالبلاستيك.

- مرري يدك على سطح الجلد وحاول التأكد من نوعية ملمسه, الجلد الصناعي يكون ملمسه كالبلاستيك في حين ان الجلد الطبيعي والحقيقي ممكن ان يكون خشناً او ناعماً حسب نوعه.

- يتميز الجلد الحقيقي برائحة خاصة، من خلالها يمكن التأكد من انه غير مقلد.