فوائد القرفة للشعر
اطلالة ومكياج
خلطات من القرفة ستذهلك بفعاليتها على الشعر
موضة مكياج الأربعينات
اطلالة ومكياج
تعلمي مكياج الأربعينات بخطوات بسيطة

استخدامات صحية كثيرة لزيت الصندل... اكتشفوها هنا!

الثلاثاء، 07 يوليو 2015
زيت الصندل

يعتبر زيت الصندل أو زيت خشب الصندل من أبرز المكوّنات الطبيعيّة التي تدخل في تركيب خلطات صحيّة وجماليّة عديدة كمستحضرات العناية بالبشرة، وغسولات الفم، ومعطرات الجو، ومزيلات العرق، والعطور، والصابون، والكريمات وغيرها. ولكن ما هي فوائد زيت الصندل؟ تعرّفي إلى أبرزها في التالي:

 

- أثبت زيت خشب الصندل فاعليته في علاج حب الشباب، إذ تعمل مكوّناته الطبيعية والمهدئة والمضادة للالتهاب على القضاء على حب الشباب والبقع البنيّة.

 

- يستخدم زيت الصندل في علاج حالات الإكزيما وتشقق الجلد وجفافه، لذلك أصبح من المكوّنات الأساسية للكثير من مستحضرات التجميل العالمية بسبب خصائصه المهدئة ورائحته المحببة التي تدوم طويلاً.

 

- ينفع زيت خشب الصندل كمطهر، فهو آمن كما أنه يساعد على حماية الجروح الداخلية والقرح من العدوى. يتمّ تطبيقه على الجلد لأنه يحمي الجروح، والقروح، والدمامل، والبثور من التطوّر لدرجة التسبب بالتهابات أو من أن تصيب الجلد بالتفسخ.

 

زيت الزيتون أفضل علاج لتساقط الشعر!

 

- إن زيت الصندل ومعجون خشب الصندل فعّالان جداً كعوامل مضادة للإلتهابات، إذ لكليهما تأثير في التبريد والتلطيف، وتوفير الإغاثة من كل أنواع التهابات الدماغ، والجهاز الهضمي، والجهاز العصبي والدورة الدموية، والحمى، والآثار الجانبية للمضادات الحيوية، والتسمم، ولدغ الحشرات أو الجروح.

 

- لزيت الصندل فاعلية كبيرة ضد التشنجات، فهو مريح للأعصاب والعضلات والأوعية الدموية، وفي إمكانه إنهاء التشنجات والتقلصات.

 

- هو مدرّ للبول إذ يبلسم التهاب الجهاز البولي ويؤدي إلى الإسترخاء.