0 LIKES

للصيام فوائد على مرضى القلب

الأربعاء، 08 يوليو 2015
0 تعليق
أضيفي تعليق
فوائد الصيام لامراض القلب

يعد الأكل العشوائي وتناول السكريات والمأكولات الدسمة من الأسباب الأولية لأمراض القلب وحين يعلم الشخص بها يكون غما الأوان قد فات للشفاء بالادوية فيحتاج الى عملية جراحية وإما الى الدواء الذي سيرافقه في مسيرة حياته كلها. تثلب الشرايين والأوعية بسبب سوء انتقاء الغذاء المناسب يؤدي الى أمراض القلب وبعدها يمكن ان يؤدي الى الموت المفاجئ ولكن هل كنت تعلمين أن الصيام في شهر رمضان يمكنه ان يفيد أمراض القلب بطريقة إيجابية وسهلة؟ تعرفي معنا اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة على فوائد الصيام في رمضان لأمراض القلب.

 

- التغيير في نوعية المأكولات والمشروبات والنمط الغذائي ككل والصيام لفترات طويلة يؤدي الى إذابة الدهون الملتصقة بالأوعية الدموية ومن هنا تزداد عملية تدفق الدم في الأوعية أي تصحب معها زيادة في الأكسجين وهي من افضل الأشياء لتحسين حالة مرضى القلب والأوعية، وابتعاد المرض عن الأشخاص الذين يحافظون على فترة الصيام.

 

النظام الغذائي المناسب لمرضى القلب

 

- خلال الصيام تذهب نسبة 10% من كمية الدم التي يضخها القلب الى الجسم نحو الجهاز الهضمي أثناء عملية الهضم وينخفض هذا المعدل أثناء الصوم حيث لا توجد عملية هضم خلال النهار أي عضلة القلب ترتاح أكثر وتتحاشى الجهد مما يخفف عنها عبء الأمراض.

 

- يساهم الصيام في تحلل الخلايا الميتة والتالفة ويستبدلها الجسم بخلايا صحية وجديدة مما يحفز عمل وظائف الجسم المختلفة لذلك يشعر الإنسان بعيد انتهاء فترة الصيام بالطاقة والنشاط وابتعاد الأمراض عن جسده.