فوائد الصيام لامراض القلب
صحتك
للصيام فوائد على مرضى القلب
عربات مواليد
جمال و صحة
نصائح موقع "انوثة" لشراء عربة الاطفال بالشكل الصحيح

هكذا تحافظين على صحة شعرك في رمضان

الأربعاء، 08 يوليو 2015
صحة الشعر في رمضان

مع بدء شهر رمضان والصيام تخف الفيتامينات التي تدخل الجسم مما يؤثر سلبًا على البشرة كما على صحة الشعر ومن هنا تبحث المرأة بالطبع عن الحلول الجذرية التي تعيد إليها صحة شعرها ولمعانه ورونقه. إن لم تكوني على علم بذلك فبعض المأكولات مفيدة جدًّا لصحة الشعر لأن سوء التغذية تؤذيه وتكسره وتجعله يتساقط ومن هنا سنقدم إليك الوم من خلال هذا المقال من أنوثة الأاطعمة المناسبة للحفاظ على صحة شعرك في رمضان.

 

الحبوب على أنواعها

 

تحوي الحبوب على مستوى عال من الزنك وهو مهم في تنظيم الهرمونات التي تؤثر مباشرة على نمو الشعر وعدم تساقطه وجميع أنواع الحبوب تضم الزنك الى جانب الفيتامين ب والحديد وهي جميعها مهمة جدًّا كي تحافظي على صحة شعرك ولكن يعد العدس أهمها في المساهمة في حماية شعرك كما أنه مصدر للحديد النباتي الغني بالبوتين المفيد لنمو الشعر.

 

الألبان

 

من المهم جدًّا للجسم أن سيتهلك الألبان فهي قليلة الدسم ومنها الجبنة والزبادي وكلها غنية بالبروتينات الضرورية للشعر كي يصبح قويًّا ولامعًا.

 

ما هي فوائد رمضان الصحية؟

 

الأسماك على أنواعها

 

تجمع الأسماك كميات كبيرة من الحديد ومن الفيتامين بي 12 وهما من الأساسيات لصحة الشعر والجلد وأما السلمون فهو من أهم المواد التي تؤثر إيجابًا على شعرك لأنه غني بالأحماض الدهنية التي تحول دون تساقطه وتمنحه الحيوية.

 

عصير الكرز والتوت

 

هذه الأنواع من العصائر تساهم بشكل مباشر في نعومة الشعر لأنها تحوي على الحديد وأما التوت فيحوي على مضادات الاكسدة التي تساهم في سرعة نمو الشعر.

 

الخضار على أنواعها

 

يتواجد حمض الفوليك في الخضار على أنواعها الى جانب الحديد وهي تغذي الجسم بالإجمال وحمض الفوليك والفيتامين بي يساهمان في إنتاج خلايا الدم الحمراء.