مسلسل مولانا العاشق
سينما ومسلسلات
"مولانا العاشق"... قصة من صلب الحياة الاجتماعية
مسلسل زواج بالاكراه
سينما ومسلسلات
ما الذي تخفيه أحداث مسلسل زواج بالإكراه؟

ما هي اجمل الاغاني التي ادتها النجمة احلام؟

السبت، 11 يوليو 2015
اغاني احلام

مَن من الجمهور العربي لا يعرف أحلام أو يردّد أغانيها، وهي المغنية البحرينية المحبوبة والتت احتلت قلوب شريحة كبيرة من الناس. ولدت أحلام في البحرين مسقط رأس أمها في 14 فبراير/شباط، حيث عاشت وترعرت في أسرة ميسورة الأحوال.

 

اول الاغاني

 

لم تكن أحلام في طفولتها بعيدة عن الأجواء الفنيّة، فقد كان والدها علي الشماسي، مغنياً شعبياً ذاع صيته في موطنه دبي. أكملت أحلام تحصيلها العلمي والدراسي في الإمارات العربية وتحديداً في دبي، تزوّجت من الرياضي مبارك الهجري و لها ولد واحد.

 

بدأت أحلام مسيرتها الفنية عام 1995 وقد تضمّن ألبومها الأول 6 أغنيات: أحبك موت، وقلبي اللي، ووش ذكرك، وما نسيتك ثواني، وأرجوك تنساني ومثير. صوّرت من هذا الألبوم 5 أغنيات. ومن خلال ألبومها الأوّل، أطلّت أحلام كنجمة جديدة على الساحة الفنية العربية والخليجيّة، وقد حقّق هذا الألبوم مبيعات عالية جداً.

 

تعرفي على أبرز أغاني الفنانة نوال الكويتية

 

البومات ناجحة

 

أطلقت أحلام ألبومها الثاني بعنوان "مع السلامة" وقد تضمّن 6 أغنيات جديدة هي: مع السلامة، وأغلى إنسان، ونسيتك، وفضها سيره، وهوى غيري و تدري ليش. وكانت الأغنية الأخيرة من الألبوم، الأغنية التي زادت شهرة أحلام في العالم العربي.

 

أما الألبوم الذي لاقى نجاحاً أكثر من السابقين فهو الألبوم الثالث الذي طرحته أحلام بعد فترة وقد غنّت فيه أغنية كان قد غناها والدها قبلها، لكنها قد طوّرتها ووزعتها من جديد. وبعد ذلك أطلقت أحلام ألبوماً جديداً بعنوان "طبيعي طبيعي" و من ثمّ ألبوم "ومختلف 2000"، وفي عام 2001، أطلقت ألبوم "لعلمك" الذي رغم المشاكل التي اعترضته قد لاقى نجاحاً ساحقاً. وتألقت أحلام بالكثير من الأغاني، آخرها ألبوم "قلت ابتحداك" الذي يتوقع تحقيقه نجاحاً كبيراً كما العادة.