اغاني احلام
سيرة المشاهير
ما هي اجمل الاغاني التي ادتها النجمة احلام؟
ريهانا
سيرة المشاهير
ريهانا من بائعة ملابس الى فنانة من الصف الأول!

ما الذي تخفيه أحداث مسلسل زواج بالإكراه؟

الأحد، 12 يوليو 2015
مسلسل زواج بالاكراه

تدور حوادث "زواج بالإكراه" حول شخصية ليلى إبنة رجل الأعمال سعيد الكومي، وهي فتاة مدللة تبلغ من العمر 25 عاماً، وحياتها مليئة بالصخب والحفلات، وتعيش برفقة عائلتها وأخيها مصطفي. تتعرض ليلى لحادث سيارة فتنُقل على إثره إلى المستشفى، وتتطلب حالتها سرعة نقل دم إليها، ونظرًا لندرة فصيلة دمها يعجز الأطباء عن توفيرها من بنك الدم الموجود في المستشفى، فيعرض عبد المنعم سائق والدها التبرع بدمه، لامتلاكه الفصيلة نفسها.

 

الاصابة بالايدز

 

يقرر الأطباء إبقاء ليلى في المستشفى لمدة شهر رغم تحسن حالها، ما يثير ريبة والدها الذي يصاب بصدمة فور علمه بأن ابنته أصيبت بمرض الإيدز، وحينها أدرك أن هذا الفيروس نُقِل إليها من دم عبد المنعم المصاب بالمرض ذاته. يتفق سعيد الكومي مع ابنته على علاجها في الخارج، على أن تخفي خبر مرضها عمن حولها بما فيهم شقيقها مصطفى. وبالفعل تطير ليلى إلى باريس في رحلة علاجية، وتمضي عاماً كاملاً هناك، قبل أن تعود إلى القاهرة بشخصية مختلفة، إذ تخفت طاقتها للحياة وتنزوي عن الجميع.

 

مسلسل بنت الشهبندر بين بيروت والشام

 

تداخل مصائر الشخصيات

 

من جهة أخرى تضيء أحداث المسلسل أيضاً على قصة هند التي تسكن في حي شبرا برفقة عائلتها، وتعيش قصة حب مع خطيبها أحمد، خريج كلية التجارة الذي يبدو موهوباً في مجال التنمية البشرية، التي درسها بشكل مستقل وبرع فيها. ويتقدم أحمد بطلب توظيف في شركة سعيد الكومي، فيتم قبوله في قسم المشتريات الذي يضطر للعمل فيه رغم رؤيته بأن إمكانياته تفوق هذا القسم. وبمجرد استلامه لمهام عمله سعى لتوظيف خطيبته، ولكن سياسة الشركة كانت تمنع عمل شخصين مخطوبين أو متزوجين، فقرر إخفاء خطوبته عن العاملين بالشركة حتى إتمام متطلبات زواجه، واتفق مع خطيبته على تركها للشركة فور زواجهما.

 

ويتعرض سعيد الكومي لمحاولة قتل أمام مقر شركته، وينجح أحمد في إنقاذه من أمام السيارة التي حاولت دهسه، فيقوم باستدعائه في اليوم التالي لشكره على موقفه الشهم، ويدعوه لتناول وجبة العشاء معه في منزله، وهنا تبدأ بوادر إعجاب ليلى بأحمد، وتطلب من والدها أن تعود لعملها بالشركة، ويوافق الأخير بعد إلحاح شديد من ابنته.

 

عادت ليلى إلى العمل كحجة تمكّنها من رؤية أحمد، وتدور الأحداث بطريقة تصاعدية لتؤثر سلباً على علاقة أحمد بهند، فهل تسرق ليلى خطيب هند؟ تابعوا حلقات المسلسل الشيّق لمعرفة خاتمته التي يشاع أنها حزينة. وتتشارك زينة مع أحمد فهمي بطولة مسلسل "زواج بالإكراه" وهو من إخراج إيمان حداد، وتأليف أكرم مصطفى وإنتاج محمود شميس ويعرض حصرياً على قناة OSN.