جزر فرسان
سفر
تعرفي اكثر الى جزر الفرسان السعودية
أنواع السياحة في الإمارات
سفر
قطاعات سياحية متنوعة ومذهلة في الامارات العربية المتحدة

ما الذي تعرفينه عن ابراج الكويت؟

الأحد، 12 يوليو 2015
أبراج الكويت

تعدُّ أبراج الكويت من أهم وأقدم المعالم العمرانية والسياحية الحديثة في الكويت وفي منطقة الخليج العربي، ويرجع تاريخ إنشائها الى العام 1979. بدت أبراج الكويت العالية وهي تطل على سواحل الخليج العربي الشمالية، كشاهد يروي للأجيال المتعاقبة مراحل الطفرة الاقتصادية التي شهدتها، وباقي دول الخليج العربي، بعد اكتشاف النفط، حيث بلغت أوجها في سبعينات القرن الماضي. وشهدت البلاد انتعاشاً اقتصادياً انعكست تأثيراته الإيجابية على جميع مرافق الحياة، وتحولت معه ثقافة المجتمع الكويتي نحو الرفاهية والاستهلاك.

 

تقسيم الابراج

 

هي مكونة من ثلاث ابراج تقع على الخليج العربي في منطقة الشرق، وتعتبر روعة في التصميم المعماري وتفخر شركة المشروعات السياحية بادارتها لهذا المرفق السياحي الهام وتشتهر ابراج الكويت بوجود الكرة الكاشفة التي تدور دورة كاملة كل 30 دقيقة. ويحتوي هذا المشروع على ثلاثة ابراج رئيسية مقسمة الى:

 

- البرج الرئيسي ويضم مطعم الافق حيث الضيافة في اعالي السحاب على ارتفاع 82 متراً فوق سطح البحر ويقدم بوفيه غداء وعشاء مع تغيير لائحة الطعام يوميا وبصورة منتظمة كما يضم مقهى اللاكافية الذي يقدم تشكيلة رائعة من الماكولات الخفيفة والعصائر المنعشة والحلويات اللذيذة ومن اجل الحفلات الخاصة او مناسبات رجال الاعمال تعتبر قاعة دسمان الامثل لذلك.



- الكرة الكاشفة، وهي على ارتفاع 123 متراً فوق البحر وتدور دورة كاملة كل نصف ساعة حيث تتيح الفرصة لمشاهدة العديد من المناظر الخلابة في الكويت وتتوفر فيها المرطبات والحلويات المتنوعة للجمهور.

 

- البرج الاوسط عبارة عن خزان للمياه، فيما البرج الصغير يتحكم بالكهرباء التي تزود هذه المنطقة من مدينة الكويت كما تنير البرجين الاخرين.

 

تعرفي اكثر الى جزر الفرسان السعودية

 

- الواحة هي المنطقة التي تربط ما بين مطعم الافق ومقهى اللوكافيه وقاعة دسمان وتعتبر من الاماكن الملائمة لتناول المرطبات.

 

- اللوكافيه يقع في البرج الرئيسي على ارتفاع 80 متراً فوق سطح البحر يفتح اللوكافيه في تمام الساعة 8 صباحاً وحتى نصف الليل ويقدم تشكيلة رائعة من المأكولاتف الخفيفة والعصائر والحلويات اللذيذة.