0 LIKES

كيف تختارين فساتينك بما يتناسب مع شكل جسمك؟

الإثنين، 13 يوليو 2015
0 تعليق
أضيفي تعليق

تحتار النساء في اختيار الفستان الذي يناسب شكل أجسامهن، فكل امرأة تختلف عن الأخرى من حيث شكل الجسم، فلا تستطيع أن ترتدي الفستان ذات التصميم عينه كغيرها من الأجسام.  لذا نعرفك عبر موقعنا على الفساتين المناسبة لكل جسم، كي تسهل عليك عملية انتقاء الفستان الملائم.

 

الشكل الكمثري


يتميز الشكل الكمثري بالأكتاف المستديرة والأوراك العريضة مع الخصر النحيل. تناسب هذا الشكل الفساتين الضيقة عند منطقة الصدر والهادلة من الأسفل. إبتعدي عن الفساتين الفضفاضة التي تضيف حجماً على أردافك. ولا تختاري قماش الساتان الفاضحة للعيوب. يناسبك الفستان الناعم عند المنطقة السفلى مع القليل من الخرز والشك على منطقة الصدر. ومن الفضل أن يكون لون الفستان داكناً من الأسفل وفاتحاً على منطقة الصدر.

 

الشكل المتناسق


من صفات الجسم المتناسق: خسرٌ بارز ومشدود، أكتاف وأوراك واضحة أو كبيرة بعض الشيء. لصاحبات هذا الجسم عليهن اختيار الفساتين التي تبرز إنحناءاته، فالجئن إلى الفساتين الضيقة التي تعطي قيمة للخصر، مع قصة صدر جريئة على شكل V. واحرصن على أن تمنحكن هذه الفساتين طولاً إضافياً.

 

الشكل المثلث


الجسم العريض من المنطقة السفلى مع أكتاف ضيقة، يطلق عليه تسمية الشكل المثلث. لهذا السبب لا ترتدي الفساتين الواسعة أو المكشكشة. إختاري الفساتين المزينة عند الصدر بالشك أو الخرز أو الورود الناعمة النافرة. ومن المفضل أن يكون الفستان ذات لون موحد، وليس متعدد الألوان.

 

تابعي نصائح خبيرة الموضة جوسلين الخوري منصور حول الموضة المناسبة لكل شكل جسم

 

الشكل المثلث المقلوب


الشكل المثلث المقلوب او ما يشبه شكل التفاحة، وهو الجسم ذات الأكتاف العريضة مع الأوراك والخصر النحيفين. لهذا الجسم، إختاري الفستان القصير لإبراز جمال الساقين، وخففي من الأكسسوارات عند الصدر، واعتمدي القصات البسيطة الناعمة عند هذه المنطقة. لا ترتدي الفساتين ذات الأكمام القصيرة، فهي تبرز الأكتاف بشدة. وابتعدي عن أقمشة التفتا والرازمير.

 

الشكل البيضاوي


صاحبات هذا الشكل يتمتعن بأكتاف ضيقة وأوراك أقل عرضاً، لذا عليهن اختيار الفساتين التي تبرز الأكتاف وتخفي الأرداف. إبتعدي عن الفساتين الساتان فهي فاضحة، بل استعيضي عنها بفستان الحرير القصير فهو يساعد على إظهار القامة الممشوقة. أرفقيه دائماً بالكعب العالي لأنه يخفف من عرض الأرداف.

 

الشكل المستطيل


يقصد بالشكل المستطيل الجسم الذي يشبه المسطرة، حيث تغيب ملامح الخصر. تناسب هذا الجسم الفساتين المزمزمة على منطقة الخصر، مع تصميم ضيق عند الصدر وواسع بعض الشيء عند المنطقة السفلى من الجسم. إختاري الفساتين المطرزة بالدانتيل.

 

الشكل المكتنز


ينطبق هذا الوصف على الجسم الذي توزعت فيه الدهون بشكل متساوٍ فجعلته ممتلئاً. فإن كنت من صاحبات هذا الشكل، إنتقي الفساتين الهادلة الناعمة، ذات التصميم V على الصدر. إبتعدي عن الفساتين التي صمم معها ذيل، واعتمدي أقمشة الدانتيل والموسلين والتول.

 

كيف تجعلين لباسك اكثر اناقة؟ اليك نصائحنا