0 LIKES

إيمي سمير غانم... فنانة شابة لامعة

الجمعة، 17 يوليو 2015
0 تعليق
أضيفي تعليق
ايمي سمير غانم

تأتي الممثلة المصرية إيمي سمير غانم من خلفية أكاديميّة بعيدة كل البعد عن عالم الفن، فقد حصلت على شهادة في إدارة الأعمال من المودرن أكاديمي، غير أن خلفيتها العائلية المثقلة بحب الفن والتمثيل صقلت موهبتها وجعلتها من أبرز الأسماء الشابة التي لمع اسمها في مصر.

 

فإيمي هي إبنة الممثل المصري الكوميدي الشهير سمير غانم، ووالدتها الفنانة دلال عبد العزيز وأختها الممثلة دينا سمير غانم. دخلت إيمي عالم التمثيل عندما شاركت والدها للمرة الأولى في عمل مسرحي هو "ترالم لم" في العام 2006، وقد فتح لها ذلك فرصة الحصول على عرض من الفنان أشرف ذكي للمشاركة في عمل "أولاد اللذين" مع محمود الجندي ويوسف داود، من تأليف أسامة أنور عكاشة وإخراج محمد عمر وذلك في العام 2007.

 

بالصور دنيا سمير و ايمى فى طفولتهما

 

مشاركات فنية مهمة


في العام 2008 شاركت في مسلسل "هاي سكول" مع محمد رمضان ووالدتها دلال عبد العزيز. وفي العام 2009 شاركت مسلسل "خاص جداً" مع الفنانة يسرا ومحمود قبيل، وتميّزت بدورها فحصدت جائزة أفضل ممثلة شابة من مهرجان ART، وفي العام نفسه شاركت في مسلسل رسوم متحركة.

 

في العام 2010 شاركت في مسلسل "لحظات حرجة" الجزء الثاني، ومسلسل "كابتن عفت"، و"لحظات وبنعيشها"، ومسلسل "بالشمع الأحمر" وفيلم "سمير وشهير وبهير". وفي العام نفسه شاركت أيضاً في فيلمين حققا نجاحاً كبيرا مع الممثل أحمد حلمي وهما "بلبل حيران" و"عسل أسود"، وحصلت على جائزة التميّز الفني في مهرجان الإسكندرية السينمائي، وجائزة أفضل وجه جديد من أعضاء الجامعة المصرية لكتاب ونقاد السينما عن دورها في فيلم "عسل أسود".

 

نبذة عن سلاف فواخرجي وأبرز أعمالها

 

في العام 2011، شاركت في مسلسل "نونة المأذونة"، وفيلم "سيما علي بابا"، وفيلم "18 يوم" و"عريس ديليفري"، وأعادت تجربة التمثيل مع الممثل أحمد حلمي وبمشاركة أختها دينا في "اكس لارج". عام 2012 شاركت في مسلسل "لحظات حرجة" الجزء الثالث والمسلسل الإذاعي "اتنين على مافيش"، فيلم "تيتة رهيبة" وفيلم "غش الزوجية".

 

ولأدوار إيمي غانم الناجحة سلسلة طويلة من لائحة لا تنتهي تثبت أن موهبتها جعلتها من أبرز الوجوه الشابة في مصر التي لمعت في السينما والمسرح والتلفزيون.