0 LIKES

تعرّفي إلى الأخطاء الشائعة في تنظيف المنزل

الإثنين، 20 يوليو 2015
0 تعليق
أضيفي تعليق
اخطاء شائعة في تنظيف المنزل

لدى تنظيف المنزل، تقترف ربّات البيوت العديد من الأخطاء التي تعتقد أنها صحيحة وضروريّة لتحقيق التنظيف الجيّد للمنزل، غير أن هذه الأخطاء تؤدي إلى إفساد المنزل وأثاثه، لذلك عزيزتي من الضروري أن تقرأي هذا المقال لتتعرفي إلى الأخطاء الشائعة في تنظيف المنزل فتتفادينها وتحافظين على أثاث منزلك.

 

- تنظيف الأرضيّة الخشبية بالماء هو من الأخطاء الشائعة بين النساء، فالماء يؤذي الخشب لذلك ننصحك باستخدام المكنسة الكهربائيّة بدل تنظيف الأرضيّة الخشبيّة بواسطة المياه.

 

5 طرق لتنظيف النحاس في المنزل

 

- استخدام كميّة كبيرة من مساحيق التنظيف هو من الأخطاء الشائعة أيضاً، ننصحك عزيزتي بعدم إستخدام كمية كبيرة من مساحيق التنظيف لأن ذلك لن يؤثّر على نسبة نظافة المنزل.

 

- تنتظر معظم السيّدات اليوم المشمس لتنظيف الزجاج غير أن ذلك من الأخطاء الشائعة إذ إن تنظيف الزجاج فى يوم مشمس أي عندما تزيد درجة الحرارة عن 21 درجة مئوية، يؤثّر سلباً على سائل تنظيف الزجاج فيجف بسرعة كبيرة تاركاً خلفه آثاراً جافة على الزجاج.

 

- إن إستخدام المساحيق لتنظيف الأجهزة الكهربائية خطأ شائع في عملية تنظيف المنزل، فاحرصي عزيزتي على استخدام منتجات خاصة لتنظيف الأجهزة الإلكترونيّة بدل استعمال المساحيق التجاريّة التي تنظفين فيها أثاث المنزل.

 

قواعد تنظيف مجوهراتك الذهبية او الفضية

 

- فرك البقع على السجاد بواسطة ممسحة أو منشفة مبللّة بالماء خاطئ، إذ يجب أن تجفّف البقع بواسطة قطعة من القماش ومن ثمّ اعتمدي طريقة التنظيف بالبخار للتخلّص من البقع.

 

- تنظيف الفرن وهو بارد من الأخطاء الشائعة أيضاً، فتنظيف الفرن وهو دافىء يساعدك على التخلّص من الدهون والأوساخ بسهولة وبسرعة.