تشققات البشرة عند الفتاة
العناية بالبشرة
تعرفي إلى أسباب تشققات البشرة وطرق تفاديها
مخاطر اجهزة التسمير
العناية بالبشرة
أجهزة التسمير... خطر مقنّع!

خطوات العناية بالجلد المحيط بالأظافر

الأربعاء، 22 يوليو 2015
العناية بالجلد المحيط بالاظافر

تعمد كل السيّدات خلال البيديكور والمانيكور إلى إزالة الجلد المحيط بالأظافر، غير أن ذلك خاطئ جداً إذ إن هذه الطبقة تحمي الأظافر من البكتيريا، لذلك عزيزتي تعرّفي في التالي إلى طريقة العناية بالجلد المحيط بالأظافر.

1- يتسبب قطع الجلد المحيط بالأظافر في العدوى بالبكتيريا وتراكم الجراثيم بسبب اتّساع المسافة بين الجلد والأظافر. إذا كنت تزيلين الجلد المحيط بالأظافر من أجل الحصول على أظافر طويلة نسبياً، قومي بدفع الجلد المحيط بالأظافر إلى الخلف بواسطة عصا الأظافر الخشبية في حركات دائرية صغيرة. ويعد أفضل وقت للقيام بذلك بعد الاستحمام كما يمكنك نقع أظافرك في حمام ماء دافئ للقيام بهذه العملية.

نصائح للعناية بالأظافر المتكسرة

2- غالباً ما يبدو مظهر الجلد المحيط بالأظافر سيئاً لأنه غير رطب، لذلك قومي بترطيبه باستخدام زيت جوز الهند أو زيت الزيتون يومياً بعد الإستحمام أو بعد غسل يديك أو قبل وضع طلاء الأظافر.

3- تسيء الزوائد الجلديّة الجانبية إلى شكل الأظافر، استخدمي أداة تقليم الأظافر للتخلص منها، ثم استخدمي مضاداً للجراثيم أو أي نوع من المراهم التي تحتوي على مضاد حيوي كي لا تصابي بأي عدوى أو بكتيريا.

4- إحرصي لدى اختيارك لمنتجات العناية بأظافرك على أن تكون خالية من مادة الأستيون لأن هذه المادة تؤدي إلى جفاف الجلد المحيط بالأظافر. وإذا كنت تقومين بعمل البيديكور أو المانيكور بنفسك أو حتى في صالون التجميل تأكدي من نظافة جميع الأدوات التي ستستخدمينها.

هكذا تتخلصين من فطريات الاظافر