0 LIKES

استفيدي من كل ركن في مطبخك!

الأربعاء، 29 يوليو 2015
0 تعليق
أضيفي تعليق
طريقة استغلال اركان المطبخ

تعاني الكثير من النساء من مشكلة ضيق مساحة المطبخ، الذي يعتبر من اكثر الاماكن استخداماص في المنزل. لذا لا بدّ ان تكون هذه المساحة منظمة وسهلة وعملية حتى ولو كانت صغيرة الحجم. فمهما كانت مساحة المطبخ واسعة او ضيقة تعاملي مع التخزين على انه فن يجب ان يضيف الى الشكل العام لمطبخك. تعلمي كيف تستغلين الارفف المفتوحة والخزانات المغلقة بشكل جذاب. ستحصلين حتما على النتيجة المرجوة اذا اتبعت النصائح التالية:

 

- خصصي الرفوف المفتوحة للاطباق التي تستخدمينها كثيرا لسهولة الوصول اليها. رتبي الاغراض المتشابهة في الشكل واللون معاً. فمثلاً ضعي اطباق التقديم معا في رف مستقل، واكواب الشاي في رف اخر واطباق الحساء واباريق الشاي في رفوف اخرى مستقلة. وبهذا تستطيعين الوصول الى ما تريدين بسهولة ودون عناء.

 

- ضعي كل الاغراض التي ترتبط ببعضها البعض في مكان واحد. على سبيل المثال ضعي ماكينة عمل القهوة والنسكافيه مع اكواب القهوة التي تستخدمينها عند التقديم في مكان واحد.

 

بالصور عشرون فكرة ديكور مطبخ

 

- اذا كانت مساحة المطبخ كبيرة وتسمح بوجود خزانة مركزية في منتصفه، استغليها من جميع الجهات للتخزين. وخصصي احدى الجهات للمناشف وفوط المطبخ والصواني وغيرها من الرفائع. من الممكن ايضا استغلالها في تعليق الاكسسوارات البسيطة التي تساعدك في تعليق مناشف اليد.

 

 

- ضعي خزانة من الزجاج في مطبخك، بدلاً من الخزانة المصنوعة من الخشب، وضعي بها اغراض المطبخ. لمزيد من الاناقة والجمال يمكنك ان تضعيها امام نافذة مطبخك لتعكس الضوء وتجعلها لامعة مع وضع بعض النباتات الخضراء ليكتمل الشكل الجمالي.

 

- اذا كانت المساحة صغيرة، استغلي الاسطح الخارجية للخزانات العلوية كارفف وضعي التوابل عليها في برطمانات زجاجية انيقة.

 

- مزيد من الرفوف على حائط مطبخك الفارغ يعتبر نوعاً من التجديد في الديكور كما انه يوفر لك مزيدا من المساحة لحفظ اي اغراض او لوضع قطع اكسسوارات تخدم الديكور العام للمطبخ. لذا لا تترددي في شغل الاماكن الفارغة في الحوائط بهذه الرفوف.

 

عدّلي ديكور مطبخك ليصبح متعدد الوظائف