فوائد زيت الذرة للشعر
العناية بالبشرة
زيت الذرة كنز غني بالفوائد للشعر!
أطعمة لتنشيط الغدة الدرقية
صحتك
بهذه الأطعمة تنشطين عمل الغدة الدرقية!

خلطات منزلية للتخلص من حبوب الكتفين

الخميس، 30 يوليو 2015
خلطات منزلية لحبوب الكتفين

لا يقتصر ظهور الحبوب أو البثور على الوجه فحسب، بل تظهر هذه البثور أحياناً في مناطق مختلفة من الجسم، كالظهر والكتفين واليدين وغيرها، وهي تسبب الإزعاج نفسه كتلك التي تظهر على الوجه. موقع أنوثة يقدم لك بعض الحلول المنزلية للتخلص من حبوب الكتفين.

 

خلطة خل التفاح

 

ضعي ملعقتين من خل التفاح في كوب من الماء للتخفيف من حدته، ثم بواسطة قطنة صغيرة  غطيها بالمزيج وافركي الحبوب بها برفق. طبقي هذه العملية قبل الاستحمام بـ10 دقائق ثم استحمي بالماء الفاتر.

 

كيف تعالج حبوب الظهر؟

 

ملح البحر الميت

 

قومي بمزج حفنتين من الملح الأردني مع ربع كوب من الماء بقبضتي إلى أن تحصلي على خلطة مبلّلة قليلة، ثم افركي بها المنطقة المصابة بالحبوب. فالملح الغني بالفيتامينات يساهم في تغذية البشرة وتنظيفها وتقشيرها. طبقي هذه الخلطة مرة أسبوعياً، لحمايتها من الجفاف نتيجة التقشير المستمر.

 

 

زيت الأفوكادو

 

تظهر الحبوب نتيجة الجفاف في البشرة، لذا من الضروري أن ترطبي بشرتك بشكل جيد. والمرطب الأفضل لبشرة الكتفين، هو زيت الأفوكادو؛ ولكن حذار من الاستهلاك المفرط لهذا الزيت فقد يسبب كثرة الدهون على سطح البشرة. قومي بفرك المنطقة حيث تظهر الحبوب بزيت الأفوكادو قبل الاستحمام بربع ساعة ثم اغسليها جيداً بالماء الفاتر.

 

عصير الفواكه

 

يتكون هذا العصير من عصير العنب الأبيض وعصير الاناناس بالإضافة الى بودرة الجوجوبا أو العناب. يساهم هذا العصير في سحب الالتهابات ويقشر البشرة، لذا قومي بتطبيقه على منطقة الحبوب يومياً بعد الاستحمام. قد تكون بقايا الشامبو على البشرة أحد العوامل التي تسمح بظهور الحبوب على الكتفين.

 

نصائح و علاجات حب الشباب