قناع الطحينة لتفتيح البشرة
العناية بالبشرة
تعلمي تحضير قناع الطحينة لتفتيح البشرة
شد العينين بدون جراحة
اطلالة ومكياج
اكتشفي تقنيات شد العينين بدون جراحة

بهذه الأطعمة تتفادين الظهور المبكر للشعر الأبيض!

الجمعة، 31 يوليو 2015
أطعمة تؤخر ظهور الشعر الأبيض

أكثر الأمور إزعاجاً للمرأة هو ظهور الشعر الأبيض، ما يدفعها إلى اللجوء إلى صبغ الشعر، الأمر الذي قد ينتج عنه بعض الأضرار بخصلات الشعر وبصلاته. فكيف تتفادين الظهور المبكر للشعر الأبيض من خلال ما تتناولينه من أطعمة؟.

 

الخضار الطازجة

 

تعتبر الخضار الخضراء الطازجة مصدراً طبيعياً للفيتامينات الضرورية للحفاظ على شعر صحي، والمغذية لبصلات الشعر؛ مثل السبانخ التي تعتبر مصدراً جيداً للفيتامين B. وباعتمادك على الخضار قي غذائك الصحي، تتفادين الظهور المبكر للشعر الأبيض.

 

الشوكولا

 

يتميز الشوكولا بأنه غني طبيعياً بمادة النحاس المفيدة للجسم، وهذه المادة تنتج الميلانين المغذية للشعر. لذا فإن تناول الشوكولا بكميات متوسطة يساعدك على حماية شعرك من ظهور الشعر الأبيض.

 

حيل صغيرة لإخفاء الشعر الأبيض

 

الفراولة والتوت

 

يحتوي هذان النوعان من الفواكه إلى كمية كبيرة من الفيتامين C، الضروري للشعر للحفاظ على صحته، لذا فإن إدخالهما ضمن نظامك الغذائي بشكل متواصل يساعدك على الحد من إمكانية الشيب المبكر.

 

السلمون

 

يساهم سمك السلمون الغنية بمادة السيلينيوم طبيعياً، بحماية الشعر من الشيب المبكر، وذلك بفضل قدرته على تنظيم إنتاج الهرمون الذي يؤدي بدوره إلى المحافظة على اللون الطبيعي للشعر.

 

اللوز

 

ثمرة اللوز غنية بالفيتامين E ومادة النحاس الضروريين للشعر الصحي. فإعمدي إلى إدخال الوز ضمن غذائك اليومي لتحمي شعرك من الشيب.

 

الملح

 

مادة اليود المتوفرة بكثرة في الملح تساهم في منع الشعر الأبيض. ويمكنك أن تحصلي على الكمية الضرورية من الملح من خلال تناول الأطعمة التالية الغنية باليود: الأسماك والموز والجزر، ولكن تناولي كميات معتدلة كي لا تتسببي بمشاكل صحية أخرى.

 

أسباب ظهور الشعر الأبيض في عمر مبكّر

 

الألبان

 

منتجات الألبان هي إحدى المصادر المفيدة لحماية الشعر من الشيب المبكر، فهي غنية بالفيتامينات B، B-6 وB-12 التي تنشط إنتاج خلايا الدم الحمراء، ما يعزز إمدادات الأوكسجين لفروة الرأس.