0 LIKES

كيف تتخطين أول أيام الزواج بنجاح؟

الأحد، 02 أغسطس 2015
0 تعليق
أضيفي تعليق
اول ايام الزواج

ينقضي شهر العسل لتبدأ الحياة الزوجيّة الحقيقيّة فيفاجأ المتزوجون حديثاً بمجموعة من المشاكل والإضطرابات. وتعود أسباب هذه المشاكل إلى عدم تعوّد الشريكين على الحياة المشتركة تحت سقف واحد. فالحياة المشتركة تؤدي إلى حصول عدد من التطورات التي يفاجأ فيها الاثنان، ومن بينها مثلاً عم قدرة الزوجة على القيام بالإلتزامات المنزليّة أو الإتكال الكفرط من قبل الزوج على الزوجة وإصدار الأوامر وغيرها من المواقف التي تؤدي إلى الغضب الذي يفسد العلاقة في حال لم يتمّ احتواؤه. من الضروري أن تتعلّمي عزيزتي كيفية احتواء هذه المشاكل وتجنبها وإليك في التالي النصائح لكيفية القيام بذلك.

 

- في إمكان موقف صغير أن يقلب حياتكما رأساً على عقب، لذلك يمكنك مقاومة الإضطرابات التي قد تصيبكما بالإبتسامة الهادئة فتلك الابتسامة لها القدرة على إزالة الخلافات التى تقابل الطرفين.

 

ماذا أفعل في اليوم الأول من الزواج؟

 

- لا تعتبري مقابلة الموقف الحرج أو الصعب ببسمة تنازلاً كبيراً منك، ضعي تكبرك جانباً وحاولي النظر إلى الأمور بالطريقة الصحيحة. كوني الأذكى وحاولي أن تُخرجي زوجك من هذا الموقف بسلاسة دون أن تفسدي علاقتكما.

 

- كوني هادئة عند التعامل مع الموقف حتى لا تتلفظي بكلمات تثير غضب واشمئزاز زوجك.

 

- لا تترددي في البوح وبصراحة لزوجك عن أكثر المشاكل التي قد تثير غضبك منه، ولكن قومي بذلك بطريقة بناءة وليس بالإنتقاد.

 

- ابتعدي قدر المستطاع عن طلب الأمور المختلفة بصيغة الأمر حتى لا يشعر الطرف الآخر بالضيق الشديد منك.

 

- حاولي مساعدة زوجك في الأمور التي يقوم بها حتى لا يشعر بالنفور منك لأنك تطلقين الأوامر باستمرار فيما يقوم هو بكل شيء، يجب أن تتساعدا على إتمام كل الأمور بينكما.

 

- عندما يؤدي خدمة لك إمدحيه دائماً وأظهري الثناء لما يقوم به.

 

للعروس الجديدة... كيف تغيرت حياتك تماماً بعد الزواج ولماذا؟