عادات مفيدة عند الاستيقاظ
صحتك
ماذا يجب أن تفعلي عند استيقاظك؟
شد ترهلات الارداف والمؤخرة
العناية بالبشرة
اكتشفي طريقة شد ترهلات الارداف والوقاية منها

حيل إخفاء الشعر الأبيض دون صبغه

الخميس، 06 أغسطس 2015
حيل اخفاء الشعر الابيض دون صبغه

هل تريدين أن تتجنبي ظهور الشعر الأبيض بشكل واضح؟ هل ترغبين أن تخفي هذه الشعرات البيضاء من دون تعريض شعرك للتعب والتلف جراء الصبغة؟ إليك هذه الحيل البسيطة التي يمكنها أن تساعدك.

 

أقلام تلوين شيب الشعر

 

ستجدين في الأسواق والمحال التجارية الكبيرة أو في أماكن بيع مستحضرات التجميل مستحضرات متخصصة في تلوين جذور الشعر بشكل مؤقت وهى على شكل أصابع مختلفة الألوان تماما مثل أقلام أحمر الشفاه.

 

أسباب ظهور الشعر الأبيض في عمر مبكّر

 

بودرة الشعر

 

هي تعمل على رفع جذور الشعر وإكسابه كثافة وحجما أكبر. وتتوافر أيضاً في متاجر التجميل أنواع لبودرة الشعر تعمل على تعزيز وتلوين الشعر، وهى متوافرة بألوان مختلفة مثل البني والأحمر والأزرق والأحمر. هذه البودرة تبدي تعطي نتائج رائعة فى إخفاء الجذور البيضاء.

 

الماسكارا

 

ينصح بعض الخبراء باستخدام ظلال العين البنية الداكنة، وتلوين الجذور بها باستخدام فرشاة نظيفة. أو أيضا استخدام الماسكارا البنية أو السوداء - حسب لون شعرك- وتلوين جذور الشعر بها ثم تركها لتجف، هذه الحيلة أكثر فاعلية ودواما. كذلك يمكنك الاستعانة بأقلام تحديد الحاجب أو العين فهي ستحقق لك النتيجة نفسها.

 

الخصلات الفاتحة

 

يساهم تلوين شعركِ بأسلوب الهايلايت أي الخصل الفاتحة بإخفاء التباين ما بين لون خصلات شعركِ والشعر الأبيض، فإختاريه باللون الذي يناسب بشرتكِ.

 

طرق تصفيف الشعر

 

- فى حالة وجود بعض الشعيرات البيضاء على أحد جانبي الرأس، خذي خصلات من الجانب الآخر واسحبيها فوق الشعر الأبيض لتغطيه، ودائما أعدي تصفيفاتك على الجانب لإخفاء مظهر الشعر الأبيض تماما ليبدو وكأنه غير موجود.

 

- احرصي على رفع جذور الشعر وتجنبي شد الشعر للوراء بحيث يكون نائما، فاكساب الشعر حجما أكبر وزيادة كثافته بطريقة وهمية تشتت عيون الآخرين عن الجذور ويخفيها تماما.

 

- حاولي ارتداء إكسسورات الشعر فى المناطق التى يزداد عندها الشعر الأبيض، مثل المشابك والدبابيس المزينة بالفصوص والأطواق الملونة والمنقوشة التى تكون حلك الأمثل لإخفاء الشعيرات البيضاء الأمامية.

 

أخّروا الشيب بخطوات بسيطة!