أفضل الأماكن التي يتوجه إليها المتقاعدون
سفر
إذا كنت متقاعداً... إليك البلاد المناسبة للسفر!
كيفية الحفاظ على المنزل اثناء السفر
سفر
قواعد الحفاظ على المنزل خلال السفر

نصائح لاستئجار منزل للسفر

الخميس، 13 أغسطس 2015
نصائح لاستئجار منزل للسفر

يرغب المسافرون إلى أي بلد باستئجار منزل بدل قضاء الإجازة داخل الفنادق لا سيما وإذا كانوا مجموعة كبيرة. وقد يقع السياح ضحية للخداع عند استئجار منازل في البلدان التي يزورونها، بسبب عدم معرفتهم بسوق العقار، لذلك يقدم موقع أنوثة نصائح عند استئجار منزل السفر لضمان عدم الوقوع في فخ النصب والاحتيال.

نيس الفرنسية... رحلة للإسترخاء والهدوء

بدء التخطيط مبكراً

الكثير من المنازل التي تخصَّص للإيجار تُحجز مقدّماً بمدة زمنية ربما تصل إلى بضعة أشهر، لذا من الأفضل البدء بالبحث مبكراً، كي تتمكن من العثور على ما تريده.

الاستئجار من مصدر موثوق به

يعتبر استئجار منزل من خلال وكيل السفر الذي تسافر معه، أو شركات السفر الأخرى، أكثر الطرق أماناً لاستئجار منزل. من المفضل اختيار العقارات المعروضة من خلال وكيل عقاري أو سمسار مرخّص مقارنة بالعقارات المعروضة من قبل المالك مباشرة. وقد يقوم بعض الأشخاص بتأجيرك عقاراً ليس موجوداً، وبعد دفع القيمة المالية للأجرة والعربون، يتفاجأ الزبون بأن العقار ليس شاغراً أو أنه لم يتعامل أصلاً مع المستأجر الحقيقي.

القيام بعملية بحث شاملة

ما يساعدك على الإلمام بأكبر قدر ممكن من المعلومات وبذلك تتمكن من عقد مقارنات بين المزايا والمواقع وبالتالي تنجح في اختيار ما يناسبك. استعمل خرائط غوغل للتأكد من موقع المنزل والاطلاع عليه من خلال استعمال خاصية "رؤية الشارع".

طلب المزيد من المعلومات

بينما تعرض بعض المواقع الإلكترونية التي تتيح خدمة استئجار المنازل للإجازات والعطلات الصيفية مجموعة صور قليلة لدواخل وخوارج المنزل، يفضّل أن تطلب المزيد من الصور لكي تتعرّف إلى مزيد من التفاصيل. كما عليك أن تتواصل مع الشخص الذي عرض العقار للبيع. اتصل به واسأله عن تفاصيل محددة مثل مساحة العقار وميزاته، للتأكد من أنه المالك الحقيقي.

البحث عن آراء مسافرين آخرين

لأن كثيراً من السياح يميلون لنشر آرائهم الخاصة بتجارب إجازاتهم التي مروا بها في بعض منازل الإجازات وهو ما قد يفيدك قبل الحجز، وذلك ضماناً لتفادي أيّ عقبات أو مشكلات ربما تصادفك هناك دون أن تدري. أقرأ التعليقات الموجودة على الموقع، وانتبه لأن الكثير من التعليقات الإيجابية قد يكون سببها حسابات مزيفة.

خطوات لتوضيب حقيبة السفر في ساعة واحدة!

فهم بنود الاتفاق قبل التوقيع

يساعدك ذلك على أخذ كافة حقوقك مع الالتزام بما عليك من واجبات. كما أنه يسهل آلية التعامل على كافة الأصعدة وخاصة المادي. لا ترسل أي أموال قبل الاطلاع على العقد والموافقة على جميع بنوده. احذر قبل إرسال الرعبون، وتأكد من تفاصيل استرجاعه. وتصل قيمة الرعبون إلى 10 بالمائة من قيمة الأجرة، ويعتبر باهظاً جداً إذا تجاوزت قيمته ربع قيمة الإيجار.

طلب عقد إيجار

ضماناً للحقوق من حيث مدة الإقامة والمبلغ المدفوع ومبلغ التأمين وكيفية استرداده وأمور كهذه، وهو ما يجنبك أيّ مشكلات قد تظهر أمامك فجأة.