أعراض تصيب الحامل في فصل الصيف - أنوثة
امومة
للحامل... إحذري هذه الأعراض خلال الصيف!
متى أتكلم مع إبني عن البلوغ - أنوثة
امومة
لا تتكلّمي مع إبنك عن البلوغ قبل هذا الوقت!

هذه الأجبان تفاديها تماماً خلال حملك!

الخميس، 23 أغسطس 2018
أجبان لا ينصح بها للحامل - أنوثة

تعتمد الحامل إجمالاً على مأكولات معيّنة ومغذية لها ولجنينها إلّا أنّها تضطر للإبتعاد عن أصناف محددة ذات تأثير سلبي عليها وعلى جنينها. وفي موضوعنا اليوم سنشير إلى أبرز أصناف الجبن التي لا ينصح بتناولها أثناء الحمل مع الإشارة إلى أنواع الجبن المتاحة لك في هذه الفترة.

الكرز مهمّ جداً للحامل... اكتشفي فوائده معنا!

أيّ أجبان لا ينصح بها للحامل؟

 

يفضّل أثناء الحمل الإبتعاد نهائياً عن الأجبان المصنعة من الحليب غير المبستر والتي لم تطبخ على درجات حرارة عالية. فعندما لا تطبخ الأجبان على درجات حرارة عالية تزداد نسبة إحتوائها على البكتيريا التي يمكن أن تضرّ بالأم وجنينها على حدّ سواء. يستحسن كذلك الإمتناع عن جبن الأغنام والماعز إضافة إلى قوالب الجبن القديم أو المعتّق على غرار الروكفور.

ما هي الأجبان التي يمكن تناولها أثناء الحمل؟

1- تعتبر الأجبان الصلبة من أفضل الأجبان التي يمكن تناولها خلال الحمل إذ تصنّع إجمالاً من الحليب المبستر وعلى درجات حرارة عالية تسمح بالقضاء على البكتيريا، ونذكر منها جبنة الشيدر والبارميزان.

2- يمكن تناول الأجبان اللينة أو الطرية خلال هذه الفترة والتي تبدو لزجة نوعاً ما ويسهل فردها، مع ضرورة التأكد من تصنيعها بحليب مبستر.

ما هي الفيتامينات الضرورية للحامل؟ اكتشفيها معنا

3- تشكّل الأجبان المطبوخة أحد أبرز أنواع الجبن التي يمكن للحامل تناولها، إذ تتعرض لدرجات حرارة معينة خلال طبخها مع إضافة نسبة معينة من الملح ومواد أخرى. إلّا أنّه يستحسن عدم الإكثار منها تبعاً لغناها بالملح الذي قد يؤدي إلى إرتفاع ضغط الدم لدى الحامل.