غمازات الوجه
اطلالة ومكياج
لن تصدّقي كم سيكون سهلاً عليكِ الحصول على غمّازات الوج...
ماسك الجيلاتين لتفتيح البشرة
العناية بالبشرة
لن تصدّقي مفعول ماسك الجيلاتين على البشرة!

هل ترتكبين هذه الأخطاء عند إستخدام مستحضرات العناية بالشعر؟

الثلاثاء، 13 يونيو 2017
اخطاء شائعة في استخدام مستحضرات الشعر

إذا كانت العناية بشعرك من الأولويات بالنسبة لكِ، فلا شك أنّك تستخدمين مستحضرات العناية بالشعر على أنواعها ليكون صحيّاً ولامعاً. ولكنّ هناك الكثير من الأخطاء الشائعة التي يمكن أن تقعي بها في استخدام مستحضرات الشعر، والتي تنعكس سلبياً عليك. تعرّفي عليها معنا لكي تتجنبيها!

أسبوع واحد كفيل بتكثيف شعرك... كيف؟ 

اخطاء شائعة في استخدام مستحضرات الشعر 

أولاً، هل تضعين كريم الترطيب على شعرك مباشرة وبكميات كبيرة؟ هذه الطريقة تضرّ شعرك أكثر مما تفيده! ضعي كمية صغيرة من كريم ترطيب الشعر على يديك مع فركهما ثم تمريرهما بين خصل شعرك بالتساوي. 

ثانياً، بعد الإنتهاء من تسريح الشعر، لا ترشّي مثبّت الشعر على شعرك مباشرة، كي لا تؤذي بقعة واحدة من شعرك. رشّي مثبت الشعر بخفّة عن بعد بحيث يطال شعرك كلّه. كما ركّزي على نهايات الشعر وليس على جذوره.

ثالثاً، في الصيف، قبل الذهاب إلى الشاطئ، يجب رشّ السبراي المضاد للملح من خلال تجزيء شعرك ورشّه من الجهة الداخلية ويتوزّع بين جميع طبقاته بالتساوي. لا يجب رشّه عل الطبقة العليا من شعرك، لأنّه لن يفيده أبداً بهذه الطريقة.

رابعاً، هل تضعين الشامبو على طرف شعرك؟ بهذه الطريقة، لن يصبح نظيفاً ولن يتغذى. إبدأي بالشامبو من الجذور، ولكنّ بكميات خفيفة.  

ما هي الزيوت الأساسية للعناية بالشعر؟

أخيراً، بعد الاستحمام، لا تضعي بلسم الشعر على جذوره ثم توزّعيه، خصوصاً إذا استعملت كمية كبيرة منه. الطريقة الصحيحة هي أن تقسّمي شعرك بالنصف وتضعي كمية صغيرة من البلسم وتدليك كل جزء من شعرك به مع تمشيطه جيداً ليتوزّع جيداً.