اجمل تصاميم تنانير ترتديها الملكة رانيا
موضة كل يوم
بالصور... اجمل تصاميم تنانير ترتديها الملكة رانيا لتست...
صيحة الأحذية الجوارب لشتاء 2018
موضة كل يوم
لإطلالة عصرية هذا الشتاء... إختاري صيحة الأحذية الجوار...

تنبهي الى هذه الاخطاء عند غسيل الملابس!

الخميس، 26 أكتوبر 2017
أخطاء في غسيل الملابس

 يعتبر غسيل الملابس من الواجبات المنزليّة الشبه يوميّة للزوجة. فإذا كنت قد تزوّجت حديثاً وتعانين من صعوبة في تنفيذ هذه المهمّة بطريقة صحيحة، فتّشي عن الأخطاء التي قد ترتكبينها عن غير قصد في عمليّة غسيل الملابس وحاولي تفاديها. وسنكشف لك عن ابرزها في هذا الموضوع من أنوثة.

5 أخطاء كارثية تفاديها عند غسل الملابس!

ما هي أبرز الأخطاء التي ترافق غسيل الملابس؟

أخطاء عديدة قد ترتكبينها أثناء غسلك للملابس، أمّا الأسباب فيمكن تعود إلى قلّة إنتباهك أو تمسّكك بإرشادات باتت قديمة وغير مجدية في هذا المجال اليوم. وسنشير في التالي إلى أبرز هذه الأخطاء وأكثرها شيوعاً.

1- الإفراط في إستخدام مساحيق التنظيف

إذا كنت تظنّين أنّ الإكثار من مساحيق التنظيف ضروري للتخلص التام من البقع والاوساخ، إبدئي بالتخلّي عن هذه القناعة. فقد يؤدي إستعمال كميّة كبيرة من هذه المساحيق التي تنتج بدورها الكثير من الرغوة إلى تكاثر البكتيريا وتجمّع الأوساخ في مناطق محدّدة في الألبسة. كما تساهم هذه الخطوة في تلف الملابس بوتيرة أسرع تبعاً إلى تعرّضها لكميّات مبالغ فيها من المنظفات.

2- إستعمال المواد المبيضة بكثرة

يؤثّر الإسترسال في إستخدام المواد المبيّضة بشكل سلبيّ على حالة الثياب وشكلها، كما تصبح عندها أكثر عرضة للتمزّق والتلف.

3- التلكّؤ في تنظيف الغسّالة

تجهل العديد من السيدات ضرورة تنظيف الغسّالة والإنتباه إلى حسن حالتها من خلال فكّها من حين إلى آخر. إلّا أّن تنظيف الغسّالة أمر أساسيّ وفعّال وتكمن أهمّ حسناته في القضاء على الجراثيم التي قد تعلق فيها.

4- الإخطاء في فرز الألبسة

يعتبر الإكتفاء بفرز الألبسة تبعاً لألوانها أمراً خاطئاً. بل يجب وأثناء القيام بعمليّة الفرز الإنتباه إلى نوعيّة الثياب وتطبيق عمليّة فرزها على هذا الأساس.

5- غسل الكثير من الثياب دفعة واحدة

تسعى العديد من السيدات إلى حشو الغسالة بكميّة كبيرة من الثياب قبل بدء عمليّة الغسيل، وقد يكون ذلك بغية توفير المنظفات تماماً كما الوقت والطاقة.

تعلّمي طريقة الحصول على ملابس ناصعة البياض

نصائح لغسل الثياب بطريقة سليمة

خطوات عديدة قد تساعدك في الحصول على أفضل النتائج في غسيل الملابس، ويجوز تلخيصها على هذا النحو:

- احرصي على إختيار منظفات ذات نوعيّة جيّدة، ولا تنسي في هذا السياق قراءة تركيبة هذه المساحيق ومواصفتها للتأكد من تلاؤمها مع نوعيّة وكميّة الثياب التي تغسلينها عادةً.

- إعتمدي الطرق الطبيعيّة للتخلّص من بعض البقع، كغلي الثياب مثلاً في الماء الدافئ مع إمكانية إضافة قطرات من الليمون لما لها من فعاليّة في الحدّ من البقع والقضاء عليها.

- تفحّصي الثياب جيداً قبل وضعها في الغسالة، وانتبهي إلى ضرورة إغلاق السحابات التي وإن بقيت مفتوحة قد تلحق الضرر بالثياب الأخرى من خلال أسنانها.