ميك اوفر تريسيمي 2017
اطلالة ومكياج
3 خبراء يشاركونك أهم النصائح للعناية بالشعر والمكياج و...
صودا الخبز تعتني ببشرتك… اكتشفي الطريقة!
العناية بالبشرة
صودا الخبز تعتني ببشرتك... اكتشفي الطريقة!

هذه الأخطاء تجنّبيها عند تطبيق الكونتور!

الأربعاء، 08 نوفمبر 2017
أخطاء يجب تجنّبها عند وضع الكونتور
تقوم تقنية الكونتور التي تعتبر الأهمّ حالياً في عالم المكياج على مجموعة من الخطوات السهلة إنّما الدقيقة في الوقت عينه. فإذا كنت ترتكزين على الكونتور في تطبيق مكياجك الخاص، ندعوك للتنبّه إلى بعض الأخطاء التي قد تطرأ خلال وضع الكونتور.

تخلّصي من العيون المترهلة باتباع هذه الخطوات

ما هي تقنية الكونتور؟

تعمل تقنيّة الكونتور على إبراز معالم الوجه وملامحه كي يبدو أكثر جمالاً وإشراقاً. قد تنجح هذه التقنيّة  في بعض الأحيان في تغيير تقاسيم الوجه وملامحه عبر ما يعرف بعمليّة النحت. ويمكن إعتماد الكونتور على شكل بودرة أو كريم، وغالباً ما يتوفّر باللونين الفاتح والغامق تماشياً مع إختلاف البشرات وتباين ألوانها.

 ما هي أبرز أخطاء وضع الكونتور؟

أوّلاً، يشكّل وضع الكونتور خلال النهار فكرة غير مستحبّة، فهو يعتمد على طبقات سميكة من كريم الأساس التي لا تتناسب مع طبيعة النشاطات التي تمارسينها في هذا الوقت. إلّا أنّ تطبيقه مساءً ضروريّ لإطلالة مميّزة خصوصاً في المناسبات الخاصة والمهمّة.

ثانياً، تشكّل المبالغة في كميّة كريم الأساس والبودرة المستخدمة في تنفيذ هذه التقنيّة خطوة غير موفّقة، فكميّة متوازنة منها كافية للحفاظ على اللوك المميز لفترة ملحوظة.

كيف تضعين الهايلايت بطريقة محترفة؟

ثالثاً، من الأخطاء الشائعة وضع الكونتور مباشرة على البشرة دون استخدام أي كريم ترطيب. لكن من المهمّ تجنّب هذا الخطأ، لأنّ البشرة الجافة لن يبدو الكونتور جيّداً عليها إذ يمكن أن تعاني من التشققات التي تسيء للإطلالة. لذا احرصي دائماً أولاً على الترطيب وبعدها وضع المستحضرات التي تريدينها.

رابعاً، الخطأ الاخير الذي نلفت انتباهك اليه يرتبط باستخدام لاسفنجة الدمج، فمن المهمّ ألا تكون جافة أي يجب ترطيبها بالقليل من الماء قبل البدء بعملية الدمج. كما من المهمّ ألا تضغطي عليها بقوّة وإلا سيسيء ذلك لمظهر الكونتور، بل استخدميها بطريقة التربيت الخفيف.