تمارين البطن بعد الولادة
امومة
هذه التمارين للبطن لا تهمليها بعد الولادة!
نصائح لتربية طفل ناجح
امومة
كيف تساعدين طفلك على تحقيق النجاح في حياته؟
LIKES

لماذا يُصاب الأطفال أيضاً بأمراض القلب؟

الثلاثاء، 17 يوليو 2018
تعليق
أضيفي تعليق
أسباب أمراض القلب عند الأطفال - أنوثة

تصيب أمراض القلب شريحة واسعة ن الأطفال وغالباً ما تنتج عن العيوب والتشةهات الخلقية، إلّا أنّ أسباباً أخرى قد تلب دوراً في هذا المجال. وفي موضوعنا اليوم سنشرح لك أهمّ الأسباب التي قد تحفّز إصابة طفلك بأمراض القلب وندعوك للتركيز عليها والتنبّه منها.

أي أسباب تؤدي إلى فقر الدم عند الطفل الرضيع؟

1- تشكّل الحمّى التي يلتقطها الأطفال إجمالاً عن طريق بكتيريا تصيب الحلق، إضافة إلى غيرها من الفيروسات  التي قد تصيبه إحدى الأسباب المؤدية إلى أمراض القلب وخصوصاً. ففي حال لم يتمّ علاجها بالطريقة الصحيحة والسرعة المطلوبة قد تزداد وتيرة الإلتهاب وتطال الصمام الميترالي ما يسبب مشاكل ملحوظة في القلب ويستوجب في بعض الحالات تركيب صمّام صناعي.

2- تعتبر العيوب الخلقية على غرار ضيق الصمام الرئوي أو تواجد ثقب في القلب من الأسباب الرئيسية لأمراض القلب لدى الأطفال، وتنتج إجمالاً عن الحمل في سنّ متقدمة إضافة إلى إصابة الأمّ بإلتهابات وأمراض معينة خلال حملها. كما يساهم التدخين وتناول أدوية معينة أثناء الحمل في تحفيز إحتمال العيوب الخلقية التي تؤدي بدورها إلى مشاكل قلب عند المولود.

3- يمكن لبدانة الطفل الزائدة أن تسبب له أمراضاً معينة على مستوى القلب، فللبدانة دور في زيادة حجم كتلة عضلة القلب وتضخمها ما يؤدي إلى مشاكل ملحوظة في قلبه.

كيف تتعاملين مع نوبات السعال الليلية عند الاطفال؟

4- تعتبر أمراض القلب من الأمراض الوراثية التي قد تصيب الأطفال، ومن الضروري هنا تنبّه الأهل المصابين بهذا النوع من الأمراض لهذه النقطة بغية تأمين الوقاية والعلاج اللازمين لأطفالهم منها.