الغيرة على الزوج
حياة زوجية
حلول لتخطي الغيرة على الزوج
كيفية التعامل مع نزوات الرجل
حياة زوجية
كيف تتعاملين مع نزوات زوجك؟

لماذا يقبل الزوج على الزواج مرة ثانية؟

الجمعة، 10 يوليو 2015
أسباب الزواج الثاني

تحتار الزوجة في رغبة زوجها بالزواج من امرأة أخرى، وتتملكها الغيرة والحيرة في آنٍ معاً، وفي معظم الأوقات تلوم نفسها من دون أن تعي ما هي الأسباب الحقيقية وراء رغبة زوجها بالزواج من أخرى. فتبقى على هذه الحال من دون أن تعرف ما السبب ومعالجته إن أمكن. نطلعك اليوم من خلال هذا المقال على أبرز الأسباب التي تدفع الزوج إلى التفكير في الزواج الثاني.

أسباب الزواج الثاني

 

- من أبرز أسباب الزواج الثاني، هو عدم اهتمام المرأة لنفسها ومنزلها، فتكون مهملة في مظهرها، ولا تراعي قواعد الاهتمام بنفسها وشكلها وحتى نزلها، ما يدفع الرجل إلى النفور منها والبحث عن أخرى.

- عدم مراعاتها لظروف الحياة الجديدة، والنمط الزوجي والأسري، فتبقى تتصرف كما لو كانت لا تزال في فترة الخطوبة، فتصرف المال من دون مراعاة ما يحتاجه المنزل من مصاريف.

ما هو مصير الزواج بدون أطفال؟

- لا تراعي جهود زوجها في العمل، فلا تبالي بمدى وصوله منهكاً من وظيفته، بل تسارع إلى التأفف والتذمر في كل مرة، فيشعر الزوج بالاختناق عوض الشعور بالراحة.

- تغيب عنها قواعد الاحترام لزوجها أمام الأهل والأولاد والأقارب والأصدقاء، فتؤنبه من دون اي اعتبار لوجودهم حولهم.

- تغيب عن حياتهما العلاقة الحميمة والرومنسية فيصبحان متباعدان عاطفياً، والرجل بطبعه يميل إلى الحصول على الحنان لا سيما من زوجته، فحين تبعد عنه، يميل إلى البحث عن أخرى.