زيت بذر الكتان للرجيم
انقاص الوزن
كيف سيساعدك بذر الكتان على خسارة الوزن؟
علاج الشعر بالبروتين
اطلالة ومكياج
قبل فرد شعرك بالبروتين... معلومات من الضروري ان تعرفيه...

لكي لا تشعري بالنعاس... ابتعدي عن هذه الاطعمة!

الجمعة، 21 يوليو 2017
أطعمة تسبّب النعاس

بعد تناول الغداء مع العائلة، قد تشعرين بالنعاس والكسل وتعتقدين أنّ هذا الأمر سببه المجهود الذي تقومين به عند تحضير الطعام. ولكنّ، هناك بعض الأطعمة التي تتناولينها يومياً وتؤثّر على طاقتك، فتسبّب النعاس والخمول. فما هي هذه الأطعمة؟ اكتشفيها مع موقع أنوثة!

- الأطعمة الدسمة والغنية بالسكر والدهون، فهي ثقيلة كثيراً على المعدة مقابل كمية قليلة جداً من الفوائد، وبالتالي تسبّب تراجع الطاقة. لذا تجنّبي هذه الأطعمة قدر الإمكان خصوصاً في الليل.

استيقظي بنشاط وحيوية بهذه الخطوات السهلة والبسيطة!

 

- منتجات الألبان، كالحليب والجبنة تسبّب النعاس والإرهاق. وعلى الرغم من أنّها جيدة للهضم ومحاربة البكتيريا الضارة، إلا أنّها تبطئ من نقل الطاقة في الجسم.


- الموز أو المكسرات الغنيّة بالماغنسيوم والبوتاسيوم،
 من الأفضل عدم الإكثار من تناولها خلال اليوم إلا إذا كنت تعانين من أعراض نقص الماغنسيوم، حيث يجب القيام بجميع الفحوصات اللازمة واستشارة طبيب متخصّص وأخصائي تغذية، لاتّباع العلاج المناسب.

ثلاثة تمارين فعالة لتحاربي الارق وقلة النوم!

الخضار والفاكهة في الليل، على الرغم من فوائدها، إلّا أن تناولها في المساء على معدة مليئة، يسبّب لك النعاس والكسل. كما أنّ أسوأ الأطعمة في المساء هي الحمضيّة واللحوم، التي قد تؤدي إلى آلام في المعدة والأمعاء. للحفاظ على صحّة جهازك الهضمي، تناولي الطعام قبل النوم بثلاث ساعات على الأقل.