بطني صغير في الشهر السادس - أنوثة
امومة
هل ما زال بطنك صغيراً في الشهر السادس؟ إكتشفي الأسباب!
أجبان لا ينصح بها للحامل - أنوثة
امومة
هذه الأجبان تفاديها تماماً خلال حملك!
LIKES

للحامل... إحذري هذه الأعراض خلال الصيف!

الخميس، 23 أغسطس 2018
تعليق
أضيفي تعليق
أعراض تصيب الحامل في فصل الصيف - أنوثة

تعاني الحامل إجمالاً من عوارض مختلفة ومزعجة خلال فصل الصيف وغالباً ما تنتج عن الحرارة العالية. فإذا كنت حامل ركّزي على هذا الموضوع حيث سنشرح لك أبرز العوارض التي يمكن أن تصيبك خلال هذا الفصل ما يسهّل عليك تفاديها والتعامل معها.

ما هي أفضل المشروبات الخاصة للحامل في الصيف؟

1- يعتبر الطفح الجلدي من أبرز الأعراض التي قد تطال الحامل في الصيف وتسبب لها إزعاجاً ملحوظاً. ينتج هذا الطفح الجلدي إجمالاً عن التعرق الشديد جراء الحرارة المرتفعة. وننصحك هنا بإعتماد الملابس القطنية التي تحميك بفعالية من التعرق.

2- يشكّل الجفاف أحد أهمّ الأعراض التي تواجهها الحامل في الصيف إذ يحتاجها جسمها إلى كميّة أكبر من الماء ما يعرّضه للجفاف بسرعة ملحوظة جراء الحرّ. ويستحسن هنا تناول كمية كافية من السوائل والماء خصوصاً بغية تعويض هذا النقص الذي يمكن أن يسبب الإرهاق ويحدّ من الشهية بشكل ملحوظ.

3- غالباً ما تشعر الحامل بتشنجات خلال الصيف ناتجة عن إرتفاع حرارة جسمها. ومن الضروري هنا العمل على تبريد الجسم عبر شرب الماء، الحمامات الفاترة والتركيز على المزو الذي يزود الجسم بنسبة عالية من البوتاسيوم الذي يحدّ من التشنجات.

خلال الحمل.. تجنّبي هذه العادات اليومية!

4- يمكن للحرارة الزائدة التي تتعرض لها الحامل في فصل الصيف أن تؤثّر بشكل سلبي على الجنين، إذ قد تؤدي إلى تشوهات خلقية خلال الثلث الأول من الحمل كما تحفّز إحتمال الإجهاض. لذلك ينصح بتفادي الحرارة العالية قدر الإمكان هذا الفصل والإبتعاد عن التمارين الرياضية أو المجهود الذي يمكن أن يسبب إرتفاع حرارة الجسم.