ملابس كرم بورسين مع حبيبته السابقة سيريناي… فما حقيقة إرتباطهما مجدداً؟
يوميات المشاهير
ملابس كرم بورسين مع حبيبته السابقة سيريناي... فما حقيق...
بسمة بوسيل تعترف بالتهوّر وتعتذر من زوجها تامر حسني عبر السوشيل ميديا!
يوميات المشاهير
بسمة بوسيل تعترف بالتهوّر وتعتذر من زوجها تامر حسني عب...
LIKES

أغلى حمامة في العالم تخطف قلب رجل صيني... دفع مقابلها سعراً خيالياً

الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020
تعليق
أضيفي تعليق
أغلى حمامة في العالم تخطف قلب رجل صيني… دفع مقابلها سعراً خيالياً

سجلت حمامة بلجيكية رقما قياسياً بعدما أصبحت أغلى حمامة في العالم حيث بلغ ثمنها إلى 1.3 مليون يورو (1.5 مليون دولار) في مزاد على الانترنت أجري على موقع "Pipa Piegon Paradise". الحمامة والتي تُدعى "نيو كيم" وتبلغ من العمر عامين، حظت على إعجاب المشاركين في المزاد لدرحة تلقيها 226 عرض خلال ساعة ونصف فقط من بدء المزاد على الموقع المذكور.

حمامة "نيو كيم" تكسح "أرماندو" وتصبح أغلى حمامة في العالم!

وفقا لشركة "بيبا" لبيع الحمام في بلجيكا، الحمامة "نيو كيم" قام بتربيتها الأب جاستون فان دي ووير وابنه كورت في بيرلار بالقرب من مدينة أنتويرب. ومن بين مئات العروض حصلت "نيو كيم" على عرض الحصول عليها مقابل سعر 1.3 مليون يورو أي ما يُعادل 1.5 مليون دولار، وهو سعر أقل ما يُقال عنه بأنه استثنائي مقابل شراء حمامة. وبهذا الرقم القياسي، تخطّى عرض "نيو كيم"، الثمن القياسي السابق الذي سجله هاوي حمام زاجل صيني في شهر مارس عام 2019، بعدما دفع ثمن حمام بلجيكي يُدعى "أرماندو" مبلغ 1.252 مليون يورو.

ويعتبر هذا السعر قياسياً لأنثى حمام، حيث كان رفيق "نيو كيم" الحمام "أرماندو" الذي سجل رقما قياسياً سابقاً حماماً ذكراً. وقال ممثل "بيبا" إن الحمامة "نيو كيم" نفسها كانت أفضل طائر صغير في بلجيكا في عام 2018، لكن من النادر أن تجلب الأسعار المذهلة التي تم دفعها لشرائها هي و"أرماندو".

وتجدر الإشارة في هذا السياق حول أهمية جنس الحمام، حيث عادة ما يكون الذكر في الحمام أكثر قيمة من الأنثى، لأنه يمكن أن ينتج المزيد من النسل، ولذا جرت العادة أن يُباع الحمام الذكر بأسعر أعلى من الحمامة الأنثى، إلا أن "نيو كيم" كسرت المقاييس وأصبحت أغلى حمامة في العالم.

اكتشفي أفضل الأماكن حول العالم لرؤية الفلامينغو!

لتربية الحمام في بلجيكا أهمية من نوع آخر

تحظى تربية الحمام الزاجل في بلجيكا بأهمية كبيرة تحوّلت الى تقليد خاص بالشعب البلجيكي. وأظهر الصينيون حماساً كبيراً في السنوات الأخيرة تجاه شراء الحمام الزاجل ما أدّى الى ارتفاع أسعار الحمام الزاجل بشكل كبير، يصل الى ملايين الدولارات. وفي هذا السياق يذكر أحد مربي الحمام في بلجيكا بأنه "لا يوجد بلد آخر لديه كثافة عالية من هواة الحمام مثل بلجيكا. لا يوجد بلد في العالم يعيش فيه الكثير من مرّبي الحمام مع بعضهم بعضاً، كما هو الحال في بلجيكا".

ظاهرة تربية الحمام في بلجيكا مثيرة حقاً، فيقول مربي الحمام البلجيكي: "هناك حوالي 20 ألف من مرّبي الحمام في هذا البلد الصغير جداً، يتنافسون مع بعضهم بعضا على مستوى مرتفع جداً. كما شبّه مسابقات الحمام الزاجل على أنها "مثل دوري أبطال أوروبا" في إشارة إلى مسابقة النخبة في كرة القدم الأوروبية. كما قال "شورد لي" مندوب مبيعات مزاد "بيبا" لوكالة الأنباء الألمانية بأن: "بلجيكا هي مهد رياضة سباقات الحمام.. أفضل أنواع الحمام يأتي من بلجيكا".