مكياج تركواز
اطلالة ومكياج
مكياج بلون التركواز لاستقبال الصيف بانتعاش
الخطوط البيضاء في الجسم
العناية بالبشرة
حقائق يجب ان تعرفيها عن الخطوط البيضاء في الجسم

اليكِ افضل تقشير للوجه بحسب نوع بشرتك

الأربعاء، 13 مايو 2015
أفضل تقشير للوجه

يقوم مقشّر الوجه بإزالة خلايا الجلد الميت المتراكمة على سطح البشرة والتي قد تسبب الجفاف والإسمرار، ما يمنح بشرتك مظهراً صحياً ومشرقاً. ونظراً لأن مقشر البشرة يحتوي على مادة خشنة، فإنه قد يسبب الاحمرار والالتهابات والبثور لبعض أنواع البشرة، لذلك من المهم أن تعرفي كيف تختاري أفضل تقشير للوجه، فما من مقشّر هو الأفضل والأنسب في المطلق بل لكل بشرة ما ينسابها ومقشر يعتبر الأفضل لها.

البشرة الدهنية:

إذا كنت من أصحاب البشرة الدهنيّة، لا تبالغي بفرك الجلد بالمقشر لأن ذلك قد يؤدي إلى تجريد البشرة من زيوتها الطبيعيّة ما يحفّزها على إفراز المزيد من الزيوت. اختاري مقشراً بتركيبة غنيّة بالفحم النباتي Charcoal  فيساعد في امتصاص الزيوت الزائدة. ويمكنك شراء غسول للوجه متعدد المهام بحيث يعمل على تنظيف البشرة بعمق ويحتوي على حمض الساليسيليك الذي يساعد على تقشير البشرة بلطف.

تشقير شعر الجسم... هل هو الحلّ الأفضل؟

البشرة الجافة:

التقشير مهمّ جداً للبشرة الجافة لأنه يعمل على إزالة القشور المتراكمة عليها، ولكن من مساوئه أنه قد يتسبب في الجفاف الزائد للبشرة. ومن هنا يفضل اختيار مقشر غني بالمرطبات الطبيعيّة مثل العسل وزبدة الشيا، ويمكنك أيضاً استخدام فرشاة كليرسونيك لعمل تقشير يدوي لبشرتك بعد وضع غسول الوجه. ويجب أن تحرصي بعد الانتهاء من تقشير بشرتك الجافة، على وضع كريم مرطب فوري لها لتستعيد رطوبتها من جديد.

البشرة المختلطة:

تحتاج البشرة المختلطة لمقشر من نوع خاص ليتعامل مع المناطق الدهنيّة والجافة في آن واحد. ومن الأفضل في هذه الحالة اختيار مقشر غني بإنزيم الفاكهة لأنه لطيف على الجلد وسيعطيك إطلالة مشرقة دون أن يتسبب في زيادة جفاف البشرة.

البشرة الحساسة:

إذا كانت بشرتك حساسة يفضل اختيار المقشرات الغنية بالإنزيمات من الأنواع اللطيفة والمخصصة للبشرة الحساسة. ويمكنك أيضاً الإكتفاء بوضع غسول البشرة وتدليكه بفرشاة الوجه أو قطع القماش المخصصة لتقشير الوجه والمتوفرة في السوق، لأنها ستعطيك النتيجة المطلوبة دون تعرض البشرة للإجهاد.