كيف أحافظ على نظافة المطبخ
ديكور
خطوات أساسية للحفاظ على نظافة المطبخ... اتّبعيها!
طرق مختلفة لتعقيم منزلك من الفيروسات تجدينها في الموضوع التالي من أنوثة
ديكور
4 طرق سهلة وفعّالة لتعقيم منزلك من الفيروسات!
LIKES

5 طرق سهلة وفعّالة لتعطير منزلك!

الأحد، 19 يناير 2020
تعليق
أضيفي تعليق
أفضل طرق لتعطير المنزل - أنوثة
تولي ربّة المنزل أهمية خاصة لترتيب بيتها، تجديد ديكوره من فترة إلى أخرى وتعطير مختلف غرفه. وفي موضوعنا اليوم إخترنا التوقف عند أسهل وأفضل الطرق التي يمكنك إعتمادها لتعطير منزلك، وندعوك لمرافقتنا والإطلاع عليها.

اليك افضل الطرق لتلميع الاثاث الخشبي في المنزل

1- زراعة وتوزيع النباتات المنزلية: تعتبر زراعة النباتات المنزلية خصوصاً ذات الرائحة العطرة على غرار نبتة الياسمين وتوزيعها على الشرفات وفي أماكن معينة كالصالون أو غرفة الجلوس، من أسهل الطرق التي يمكن إتباعها لتعطير البيت بشكل طبيعي وآمن.

2- قشور الفواكه الحمضية: لا تترددي في جمع قشور الفواكه الحمضية على غرار البرتقال والحامض ومن ثمّ وضعها لدقائق معدودة في الماء المغلي على النار، قبل سكبها في وعاء ووضعه في الغرفة التي تنوين تعطيرها. وتلعب هذه الطريقة دوراً فعالاً في تعطير الجوّ بطريقة سهلة جداً ودون الإستعانة بالمواد الكيميائية المعطرة.

3- الزيوت العطرية: يسهل إستخراج الزيوت العطرية من نباتات معينة على غرار القرنفل ذات الرائحة الطيبة، ومن ثمّ وضع عدة قطرات منه في بخّاخ مزود بالماء ورشّه في مختلف أنحاء المنزل بغية تعطير الجوّ. كما يمكنك رشّ القليل من هذا المزيج على السجاد وقطع الأثاث، ما يساهم في تعطير الجوّ بشكل فعّال.

نصائح لاختيار الديكور المخطط المناسب للمنزل

4- الصابون والشمع المعطر: ابرشي قطع الصابون المعطّر وضعيها في سلات أو أوانٍ مميزة إنما مفتوحة قبل توزيعها في مختلف غرف منزلك وحتّى الحمامات. كما يمكنك شراء بعض الشموع المعطرة وتوزيعها بسهولة في الغرف.

5- المكنسة الكهربائية: احرصي على تنظيف مكنستك الكهربائية جيداً قبل وضع القليل من الزيت العطري الذي تفضلينه وراء الفليتر، ثمّ إستخدميها في كافة أرجاء المنزل ما يساعدك على تنظيف السجاد ونشر رائحة الزيت العطرة في مختلف نواحي بيتك وغرفه.