حقائق عن الزنك “مقوّي المناعة” في ظلّ جائحة كورونا تكشفها  أخصائية التغذية ريم كال يوسف أيوب
صحتك
حقائق عن الزنك "مقوّي المناعة" في ظلّ جائحة كورونا تكش...
ما هو أول طعام يقدّم للطفل الرضيع؟
امومة
ما هو أول طعام يقدّم للطفل الرضيع؟

أي خيارات عشاء هي الأفضل لكِ حين ترغبين في انقاص وزنكِ؟

الجمعة، 11 ديسمبر 2020
أي خيارات عشاء هي الأفضل لكِ حين ترغبين في انقاص وزنكِ؟

هل تعلمين أنه ليس من الصحّي إلغاء وجبة العشاء لإنقاص الوزن؟ نعم هذه حقيقة، لأنّ كلّ وجبة رئيسية لها أهميتها للجسم! لذا سنقدّم لكِ في هذا الموضوع خيارات متنوّعة لكي تحصلي على أفضل عشاء رجيم يساعدكِ على إنقاص الوزن، ولكن أيضاً يمدّ الجسم بما يحتاجه من مغذّيات.

1- السلطة الخضراء

لا شكّ أن السلطة الخضراء من أفضل الخيارات، وذلك لأنّها تحتوي على الألياف المهمة التي تمنح الشعور بالشبع لفترات طويلة. وطبعاً فانّ الخضار الورقية الموجودة فيها غنيّة بالفيتامينات والمعادن المهمّة صحيّاً.

2- شطيرة الدجاج

لا تترددي بإختيار شطيرة الدجاج الصحيّة لوجبة عشاءك! لذا قومي بشواء الدجاج في الفرن مع إضافة بعض المنكهات لكي يصبح مذاقه لذيذاً. ثم ضعي الدجاج بين شرائح توت ذات حبّة كاملة وأضيفي الخضار كالخسّ والطماطم.

وصفات عشاء سريعة وسهلة التحضير

3- البيض

يأتي البيض ضمن قائمة أفضل عشاء رجيم لذا حضّري البيض المخفوق مع الخضار كالطماطم، لأنّ هذه الوجبة تمنح الشبع والطاقة لوقت طويل. وكذلك يمكن أن تتناولي البيض المسلوق المفيد والمشبع.

4- السلمون المشوي

يمكنك تناول السلمون المشوي كوجبة عشاء، لذا قومي بشوائه حتى تصبح الطبقة الخارجية ذهبية اللون ومقرمشة. فالسلمون يساعد في خسارة الوزن وفي الوقت نفسه يُعتبر غنيّاً جداً بالفيتامينات والمعادن، اضافة الى الاوميغا 3.

5- شوربة الطماطم

شوربة الطماطم وصحيّة جداً كعشاء. كما يمكنكِ إضافة قطع الدجاج والكزبرة اليها لكي تعزّزي من قيمتها الغذائية. لكن حاولي تفادي اضافة كريمة الطبخ التي غالباً ما تكون غنيّة بالسعرات الحرارية.

6- شوربة العدس

تحتوي شوربة العدس على الألياف والبروتينات المفيدة للجسم، كما تمنح شعور بالشبع لفترات طويلة. لذا لا تتردّدي بإختيارها كوجبة عشاء.

7- ثمرة تفاح مع الحليب

لعشاء خفيف جداً، تناولي ثمرة تفاح، ثم اشربي كوباً من الحليب الخالي الدسم الغني بالبروتين.

بالخلاصة، ننصحكِ بعدم إلغاء وجبة العشاء في الليل مع التركيز على الخيارات التي قدّمناها لكِ. لكن طبعاً عليك عدم تأخير وجبة العشاء كثيراً، وننصحكِ بأن يكون توقيتها بين السادسة والسابعة مساء لكي يتسنّى للجسم الهضم جيداً قبل النوم.