رجيم مقاومة الانسولين – أنوثة
انقاص الوزن
ما هو رجيم مقاومة الأنسولين؟ وما هي فوائده؟
تعلّمي مع أنوثة في الموضوع التالي كيف تخسرين وزنك الزائد خلال ثلاثة أيّام
انقاص الوزن
طبّقي هذا الرجيم واخسري وزنك خلال 3 أيّام فقط!

لماذا يمكن أن تشعري بألم في الثدي عند الضغط عليه؟

الأحد، 23 فبراير 2020
ألم الثدي عند الضغط عليه – أنوثة

تشعر بعض النساء بآلام في منطقة الثدي عند الضغط عليه، ما يسبب شعوراً بالقلق والذعر وذلك خوفاً من احتمال الاصابة بأحد الامراض الخطيرة كسرطان الثدي وغيره. وفي موضوع اليوم، سنتحدث عن أبرز وأهم الأسباب الكامنة وراء هذا الأمر، فرافقينا وإحصلي على كافة المعلومات بهذا الشأن من خلال موقع أنوثة.

ما هي اسباب الالم المزمن في الثدي؟

ما هي الأسباب الكامنة وراء الشعور بألم في الثدي عند الضغط عيله؟

حمالة الصدر

عادة يؤدي الاختيار الخاطئ لحمّالة الصدر إلى الشعور بألم في منطقة الثدي عند الضغط عليه خاصة إن كانت ضيقة ويدخل المعدن في تصميمها.

التمارين الرياضية

قد تؤدي ممارسة التمارين الرياضة الشاقة إلى إحساس المرأة بألم في منطقة الثدي نتيجة الشد العضلي أو الإجهاد. وتجدر الإشارة إلى أن ارتداء المرأة لحمالة صدر غير مناسبة أثناء الركض يسبب آلاماً في الثدي عند الضغط عليه.

الإلتهابات

إصابة المرأة بالتهابات داخلية في منطقة الثدي نتيجة لتعرّضها الى بكتيريا أو انسداد قنوات الحليب، يسبب آلاماً في منطقة الصدر خاصة عند الضغط على الثديين، وهذا الأمر عادة ما يكون شائعاً خلال فترة الرضاعة.

وسائل منع الحمل

هذه الوسائل تحدث عادة تغييرات في معدلات الهرمونات في جسم المرأة، وهذا من شأنه أن يسبب عدة آثار جانبية منها آلام الثدي عند ملامسته والضغط عليه.

سرطان الثدي

من النادر جداً أن تسبب إصابة المرأة بسرطان الثدي آلاماً في هذه المنطقة عند ملامستها، لكن الاحتمال وارد.

أعراض ما قبل الحيض

معظم النساء يشعرن بآلام عند ملامسة الثدي قبل الحيض بعد تحجرّه، وهذا الأمر طبيعي مثله مثل الشعور بالاكتئاب، والتعب لأنه واحد من أعراض ما قبل الحيض.

إلتهاب الثدي بعد الولادة... ما هي اسبابه؟

الرضاعة

خلال فترة الحمل يطرأ تغيير على حجم الثديين اللذين يتضخمان من أجل اتساع الحليب وهذا الأمر يحدث آلاماً في هذه المنطقة. وبعد الولادة، يزيد فعل الإرضاع من شعور المرأة بالوجع في هذه المنطقة الحسّاسة خاصة عند لمسها أو الضغط عليها.

خرّاجات الثدي

وجود خرّجات مملوءة بسوائل وأنسجة ليفية هي واحدة من الأسباب التي تؤدي إلى الشعور بالألم في منطقة الثديين.

مع كثرة الاسباب التي يمكن أن تؤدي الى ألم الثدي عند الضغط عليه، ليس أمامكِ الا استشارة الطبيب النسائي الذي وحده يستطيع تحديد المشكلة والعلاج المناسب، فلا تتأخري في ذلك!