كيف أهتم بصحة بشرتي - أنوثة
العناية بالبشرة
إهتمّي بصحة بشرتك مع هذه النصائح!
مكياج سهرة ناعم للصيف - أنوثة
اطلالة ومكياج
بالخطوات... هكذا تطبّقين أنعم مكياج لسهرات الصيف!
LIKES

هذه هي أبرز أسباب ألم السرة عند النساء... تنبّهي منها!

الأحد، 16 يونيو 2019
تعليق
أضيفي تعليق
ألم السرة عند النساء - أنوثة

يرتبط ألم السرة عند النساء بأسباب مختلفة منها ما يبدو بسيطاً أمّا البعض الآخر فغالباً ما يكون أكثر خطورة ويستدعي إستشارة طبية سريعة. وفي موضوعنا اليوم سنعرض لك أبرز الأسباب المؤدية إلى ألم السرة عند النساء، وندعوك للإطلاع عليها والتنبه منها قدر الإمكان خصوصاً إذا كنت تعانين من هذا الألم من وقت إلى آخر.

التعرق الشديد... هل تعرفين أسبابه؟

1- تؤدي الإصابة بالفتق السري أثناء الحمل إلى ألم السرة عند الحامل. وتستدعي هذه الحالة التي تعتبر نادرة إجمالاً وغالباً ما تترافق مع إنتفاخ ملحوظ حول السرة مع إزدياد الشعور بالغثيان، إستشارة الطبيب النسائي بغية إتخاذ الإجراءات الطبية المناسبة لحماية الأم وجنينها.

2- يعتبر عسر الهضم من الأسباب التي تحفّز الشعور بألم السرة، إذ يسهل إنعكاس هذا الألم الذي يطال أولاً منطقتي البطن والمعدة إلى منطقة السرة.

3- يشكّل الإمساك أحد الأسباب الأكثر شيوعاً لألم السرة، إلّا أنّه يستدعي إستشارة الطبيب المختص في حال إستمرّ الإمساك والألم لفترة ملحوظة ودون إنقطاع.

4- غالباً ما يبرز ألم السرة بعد الخضوع لعمليات جراحية معينة، إلّا أنّه غالباً ما يزول بعد فترة قصيرة وبعد تناول المسكنات والأدوية المناسبة. ونشير هنا إلى أهميّة إستشارة الطبيب المختص فوراً في حال ترافق هذا الألم مع الحمى، الإسهال والقيء إذ قد تشير هذه العوارض إلى مضاعفات خطيرة.

5- تترافق إلتهابات المسالك البولية الشائعة إجمالاً عند النساء مع ألم ملحوظ على مستويي البطن والسرة، وتتطلب هذه الحالة الخضوع لفحوصات معينة بغية تحديد العلاج المناسب بالمضادات الحيوية.

كيف يؤثر انقطاع الدورة الشهرية على صحّتك؟

6- تعتبر إلتهابات المعدة والأمعاء من الأسباب التي قد تحفّز الشعور بألم السرة إضافة إلى التشنجات المتكررة.

7- تسبب الإصابة بمشاكل صحية معينة على غرار إلتهابات الزائدة الدودية أو البنكرياس وتواجد الحصى في المرارة، ألماً ملحوظاً في البطن والسرّة وتستدعي هذه الحالات إجمالاً تدخلاً طبياً أو جراحياً سريعاً بغية معالجتها.