التغلب على الخوف في الطائرة
سفر
تغلبي على خوفك من الطائرة بخطوات صغيرة
أمتعة لا يمكن حملها إلى الطائرة
سفر
لا تحملي هذه الأمتعة إلى الطائرة وإلا...

تجنبي هذه الأمور في الطائرة!

الأربعاء، 16 سبتمبر 2015
أمور يجب تجنبها داخل الطائرة

تعتبر الطائرة من أكثر وسائل النقل راحة بما أن المسافرين يقضون وقتا طويلا بداخلها، لكن على المسافرين أيضا أن يتجنبوا القيام ببعض الأمور التي من شأنها أن تزعجهم خلال الرحلة أو حتى أن تزعج المسافرين الآخرين أو العاملين على متن الطائرة. فما هي هذه الأمور التي عليك أن تتجنبي القيام بها في الطائرة؟ تعرفي عليها مع موقع أنوثة.

تغلبي على خوفك من الطائرة بخطوات صغيرة

- تجنبي النوم أثناء الإقلاع أوالهبوط

عندما ترتفع الطائرة أو تنزل فان ضغط الهواء الذي حولنا يتغير بطريقة أسرع من الهواء الذي داخل الأذن مما يتسبب بالشعور بعدم الراحة والذي يستمر لبعض الوقت. والنوم يمكن ان يجعل الأمور أكثر صعوبة وربما يسبب الدوار والتهاب الأذن والفقدان المؤقت والجزئي للسمع وتلف في طبلة الأذن أو نزيف الأنف.

- تجنبي استخدام الأدوات الالكترونية

إن أول ما يحذر منه طاقم الطائرة قبل الإقلاع هو استخدام الأدوات الالكترونية، فإما يجب اطفاؤها كليا أو يجب وضع ميزة Airplane Mode.

ما هي إرشادات السفر في الأجواء الحارة؟

- تجنبي الجلوس طوال الرحلة

ضغط الهواء المنخفض في كابينة الطائرة يمكن أن يبطئ الدورة الدموية  مما قد يؤدي إلى حدوث جلطات دموية خاصة في منطقة الساقين. ان البقاء في وضعية الجلوس لا يساعد في تجنب هذه المشكلة  وقد يؤدي إلى حدوث جلطات قد تنتقل إلى الرئة أو الدماغ أو القلب. ومن أجل تقليل هذه المخاطر يكون من الأفضل ترك المقعد والتحرك في أرجاء الطائرة قدر الإمكان وهنا عليك اختيار مقعد يتيح لك التحرك بسهولة. كما يمكن القيام ببعض التمارين البسيطة مثل رفع الكعبين وإبقاء الأصابع على الأرض ثم رفع الأصابع وإبقاء الكعبين على الأرض مع قبض واراحة عضلات الساقين.

- تجنبي النوم في وقت ( النهار) في البلد الذي تسافرين اليه

حاولي تجنب النوم في هذا الوقت لأنك سوف تلاقي صعوبة فيما بعد في التكيف مع الوقت الجديد وبدلاً من النوم غيري عقارب ساعتك وفقاً للوقت في المكان الذي تقصدينه مباشرة بعد الصعود إلى الطائرة وبعدها كيّف نشاطك وفقاً لهذا.