أبراج الكويت
سفر
ما الذي تعرفينه عن ابراج الكويت؟
شاطئ الدمام
سفر
شاطئ الدمام... تجربة سياحية مميزة في السعودية

قطاعات سياحية متنوعة ومذهلة في الامارات العربية المتحدة

الأحد، 12 يوليو 2015
أنواع السياحة في الإمارات

أبدت دولة الإمارات العربية المتحدة اهتماماً كبيراً في تطوير بنية تحتية وسياحية متطورة، تتمثل في تطوير مرافق سياحية مختلفة تلبي متطلبات السياح إلى جانب الارتقاء بمستوى الخدمات في القطاع الفندقي والنقل المريح، فضلًا عن إقامة الفعاليات والمهرجانات. وهذا ما جعلها تبرز وتتخصص في العديد من القطاعات السياحية التي تستقطب اهتمام السائح ونعرضها لك في التالي.

 

سياحة المهرجانات


مهرجان أبو ظبي للموسيقى الكلاسيكية، مهرجان ووماد، فن أبو ظبي، مهرجان دبي للتسوق، مهرجان دبي السينمائي، مفاجآت صيف دبي، مهرجان الشارقة المائي، مهرجان أضواء الشارقة، بينالي الشارقة، مهرجان الفجيرة للتسوق، مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما، مهرجان عجمان للتسوق، مهرجان رأس الخيمة للهجن العربية الأصيلة، مهرجان أم القيوين التسويقي.

 

7 مناطق سياحية ننصحكِ بزيارتها في الجزائر

 

سياحة التسوق


السفر لأجل التسوق الى الامارات لأنّها من الدول التي تتميز بوفرة في مجمعات الشراء، إضافة إلى جودة الأسعار. حيث تتيح كافة إمارات الدولة هذا النوع من السياحة، فيما تعتبر إمارة دبي الوجهة الأكثر استحواذاً على سياحة التسوق؛ نظراً لاحتضانها الكثير من مراكز التسوق، وهذا ما جعلها تستحق لقب عاصمة التسوق في منطقة الشرق الأوسط. كما يوجد في الإمارة أضخم مراكز التسوق في العالم وأفضلها. ولذا فقد أصبحت من المعالم الرئيسة لها، فهي توفر لمرتاديها تجارب ترفيهية فريدة ومتنوعة وأهمها: برجمان، مول الإمارات، دبي مول، فستيفال سيتي، مردف سيتي سنتر، ميركاتو، مجمع الذهب والماس، مركز صحارى للتسوق، المارينا مول.

 

سياحة الآثار


يوجد في دولة الإمارات العربية المتحدة العديد من المناطق الأثرية التي تعكس طبيعة حياة من أقاموا على أرض هذه الدولة، والحضارات التي توافدت عليها منذ عصور قديمة خلت، ومن أهم هذه المناطق: أم النار، القطارة، هيلي، حفيت، بدع بنت سعود، حصن الجاهلي، قلعة المريجيب، القصيص، الدريحانة، قصر الزبّاء، موقع الدور، موقع الزورة، مقبرة الجيوش، منحوتات مصفوت، قبور المنامة، الحيرة، وادي المدام، الذيد، دبا، المليحة، جبل الفاية، مزرعة مليحة، جبل الداية، قبور باحس، البدية، قدفع.