اختبار شخصية | الخجل والخوف من الاخرين
حياة زوجية
هل يسهل التحكّم بك؟
لون العينين والشخصية | صفات الشخصية من العينين
حياة زوجية
لون عينيك يخبر عنك

إشارات الرجل الغيور والتملّكي

السبت، 14 يونيو 2014
إشارات الرجل الغيور والتملّكي | صفات الشريك الغيور

الانسان في طبيعته يميل الى التملّك، وخصوصاً عندما يتعلّق الامر بالعلاقات العاطفية، وهذا ما يبرز بعلامات الغيرة التي يظهرها الحبيبين. ولكن ثمّة فرق بين الغيرة التي تكون دليلاً على الحبّ، وتلك التي تكون دليلاً على حبّ في التحكّم بالآخر. هل حبيبك غيور وتملّكي؟ إكتشفي صفات الرجل التملّكي:

 

1- أخذ القرار: الرجل التملكي يرغب في أن يساعدك دائماً في أخذ جميع القرارات، ويمانع إتخاذك قراراً لا يوافق عليه هو علماً أنك تجدين أن خيارك صائب.

 

2- التذرّع بالحب: الرجل الغيور والتملّكي يتذرّع بالحبّ كلّ مرّة تلومينه فيها على غيرته المفرطة ورغبته في تملكك.

 

3- المطاردة: إذا طاردك حبيبك وتتبع خطواتك وإتصل بك مراراً وتكراراً للتأكد من مكان تواجدك حتى لو كنت برفقة صديقاتك. وإذا كان يرغب في أن تبقي معه دائماً ولا تفارقيه ولا لحظة، فهذا يعني أن غيرته مفرطة وتنم عن عدم ثقة وليس عن حبّ كما يدّعي.

 

4- الخوف والحماية المفرطة: الرجل الغيور والتملكي يخاف عليك الى حدّ جنوني ويحميك بطريقة مفرطة ولا يرغب أبداً في عيشك تجارب جديدة إلا في حال شاركك بها. ودائماً يتصرّف وكأن ثمّة خطر محدق بك، ولذلك عليه أن يحميك ويكون بقربك.

 

5- الغضب: الرجل الغيور والتملكي يشعر بالغضب من أبسط التفاصيل والتصرفات، خصوصاً إذا تعلّق الامر برجل آخر حتّى لو كان مجرّد زميل أو صديق. فهو ببساطة لا يريد أن تكون لك ذكريات جميلة مع أحد سواه.

 

6- الحشرية والفضول: الرجل الغيور والتملكي هو رجل فضولي الى أبعد الحدود، ويتدخّل في كلّ تفاصيل حياتك. وإذا وجدت أن أمراً تافهاً حدث معك ولا يستحق أن تكلميه عنه، يشعر بالغضب ولا ينفكّ يطاردك حتى تخبرينه عنه.

 

 

7- كلمات السرّ: إذا كان حبيبك يطالبك بالافصاح له عن كلمات السرّ الخاصّة بك، وكلّ أسرارك، فهذا يعني أنّ غيرته مفرطة وأنّه يحبّ ان يتملكك ويسيطر عليك.

 

 

8- الاجابة على الاتصال: لا يهمّ الرجل الغيور والتملكي مع من تتكلمين ولا يأخذ في عين الاعتبار أنّك قد تنشغلين بسبب العمل في المكتب، وكلّ ما يريده هو أن تجيبي على إتصاله بسرعة. وإذا تجاهلت إتصاله بسبب إنشغالاتك، يلومك ويشكّ بك.

 

 

9- التحكّم: الرجل الغيور والتملكي يمنعك من الذهاب الى أي مكان أو القيام بأي تصرّف بسيط من دون إطلاعه على الامر مسبقاً.

 

 

10- يسخر من الأصدقاء: الرجل الغيور والتملكي يسخر من كلّ أصدقائك خصوصاً الشباب منهم، ودائماً ما يعلّق على عيوبهم. وكلّ مرّة يخطئ فيها أصدقاؤك، يستغلّ الفرصة ليؤكّد لك أنههم لا يستحقون محبتك وثقتك.

 

 

11- المسافة: الرجل الغيور والتملكي يخشى فكرة منح بعضكما بعض المساحة الخاصة والمستقلة. فهو يرغب أن يكون جزءاً من كلّ تفاصيل حياتك، وقد يبعدك عن ممارسة ما يرضيك وما تحبين من نشاطات، لتقومي بما يرضيه هو ويفرحه.

 

 

12- أنت محور حياته: الرجل التملكي والغيور يتصرّف وكانّك أنت محور حياته، ويجبرك على التصرّف مثله. فهو يريد أن يكون محور حياتك وإهتماماتك.

 

13- كلمات المديح: لا يحبذ الرجل الغيور أن تتكلمي إيجاباً وأن تمدحي شخصاً آخر سواه. وكلّ مرة تمدحين فيها شخصاً ما من محيطك، يحاول هو في المقابل إظهار عيوبهم. فهو تنافسي الى أبعد الحدود، ويريد أن تعتمدي عليه وحده وكأنه الوحيد القادر على حمايتك.

 

 

14- يفرح لفشلك: الرجل الغيور يفرح عندما يراك محبطة ومستاءة، خصوصاً إذا أصدقاؤك هم من تسببوا لك بذلك. ويستغلّ الوضع ليثبت ويبرهن لك، أنه لا يمكنك الوثوق باي أحد سواه