لن تصدّقي كم بلغت فاتورة هاتف أحلام في 3 أيام فقط… حتى هي صُدمت!
يوميات المشاهير
لن تصدّقي كم بلغت فاتورة هاتف أحلام في 3 أيام فقط... ح...
في عيد ميلاد عادل امام… معلومات نكشفها لك للمرة الأولى!
سيرة المشاهير
في عيد ميلاد عادل امام... معلومات نكشفها لك للمرة الأو...

"ميساء عبدالهادي ممثلة فلسطينية تُصاب برصاص الجيش الإسرائيلي "لقيت نص لحمي برا

الإثنين، 17 مايو 2021
“ميساء عبدالهادي ممثلة فلسطينية تُصاب برصاص الجيش الإسرائيلي “لقيت نص لحمي برا

أصيبت الفنانة الفلسطينية ميساء عبدالهادي التي اشتُهرت بدور البطلة في فيلم "غزة Mon Amour" بعدما أطلق الجيش الإسرائيلي النار عليها أثناء مشاركتها في تظاهرة احتجاجية في مدينة حيفا يوم الأحد. وقد انطلقت تلك التظاهرة على أثر قرار اتخذته محكمة إسرائيلية يقضي (إن تمّ إقراره والعمل به) بطرد الفلسطينيين الذين يسكنون في حي الشيخ جرّاح في القدس الشرقية.

ميساء تروي لحظة إطلاق النار عليها

أكّدت ميساء عبدالهادي أنها تعرّضت لرصاصة "غادرة" وروت تفاصيل حادثة إطلاق النار عليها وإصابتها بمنشور مطوّل شاركته مع متابعيها على انستقرام. واستهلّت منشورها بالقول: "ما فكرت ابداً اني ممكن اكتب هيك ستاتوس وشوي خجلانة من كثير ناس من ابناء شعبي لانه صرلهن الاسوء مني بكثير
يوم الأحد كنت جزء من مظاهرة أقيمت بحيفا، مظاهرة مع تصاريح ومظاهرة سلمية.. كنا نهتف فيها، كنا نغني، كنا نفش غُلنا بصوتنا، أنا شخصيا كنت اهتف وعم بصور وبوثق اللي عم بصير بالفيديو".

وتابعت: "بلشوا الجنود يضربوا قنابل صوت وقنابل غاز، شفت ناس بلشت تتأذى وتختنق، فهمت انه الوضع بلّش يكون خطير، وقفت على جنب بمكان مفروض انه آمن شوي، كنت لحالي، ضهري للجنود لأني عم اصور الاعلام الفلسطينية مع إضاءة جناين البهائية، بإختصار ما كنت اشكل ولا اي نوع تهديد ولا على اي حدا وعم بمشي لفوق اكثر لإتجاه سيارتي".

حلا الترك تختار الكوفية لتعبّر بطريقتها عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني!

ثم وصفت ميساء الشعور المروّع الذي حسّت به لحظة اختراق الرصاصة جسدها قائلة: "فجأة بحس في صوت كتير قوي حدي وحسيت بنطلوني انمزع! هاد اول احساس حسيته! جربت امشي وفهمت انه صعب كتير امشي وبلشت احس انه في دم عم بسيل حاولت اشوف اجري لقيت نص اللحم برا... حاولت افهم شو اللي بالضبط طخوني فيه لانه وضع اجري كان ابدا مش منيح، هل قنبلة غاز انفجرت بإجري او رصاص حي اللي مزعلي اجري او شو بالضبط ما بعرف..بس اللي بعرفه اني كنت مرعوبة من الفكرة ومن شكل اجري".

ميساء تكشف "الشرطة منعت الإسعاف من الدخول"

استكملت ميساء في سرد اللحظات المخيفة التي عاشتها بعد إصابتها، وقالت أن ما زاد من معاناتها كان تأخر الإسعاف بالوصول بسبب منع الشرطة لهم من الدخول لإسعاف المصابين. وشكرت الشباب والصبابا المتظاهرون الذين سارعوا لإسعافها، ولحسن حظها، أنه كان هناك مُسعف من بينهم، وهو الذي استطاع ايقاف النزيف الى حين وصول الإسعاف.

وقالت: "مهم انوه انه الاسعاف وصلني بعد بنص ساعة من ما حكوا معه الشباب لانه الشرطة منعته يفوت عند المتصاوبين.."
وختمت: "أبداً ما كان عندي شك اني كفلسطينية معرضه للخطر دائما بس هاي المره فهمت حقيقة انه احنا بصف المواجهه الاول وما بفصلنا عن الموت غير الحظ احيانا.."

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Maisa Abd Elhadi (@maisaabdelhadi)

الكاميرات ترصد ميساء في حالة انهيار شديد بعد الإصابة

نشرت منصة "الاستقلال الثقافية" الفلسطينية، فيديو يوثق إصابة الفنانة الفلسطينية ميساء عبدالهادي. وعكست المشاهد حالة التعب والإعياء الشديدة التي كانت ميساء بها، بعد إصابتها في قدمها، والتفاف الشباب المتظاهرين حولها لإسعافها ومساندتها.

وفي لقطة اخرى، يظهر أحد الأشخاص وهو يسأل المتواجدين ما اذا كان اي أحد يعلم عن اسمها، ليجاوب أحدهم "ميساء عبدالهادي".

المخرج عمرو سلامة: "أُطلق النار على الممثلة المبدعة"

كان المخرج عمرو سلامة أول من أعلن عن خبر إصابة الفنانة الفلسطينية عبر حسابه الشخصي على موقع "فيسبوك" وكتب: "الممثلة الفلسطينية المبدعة والمهمة ميساء عبد الهادي، التي مثلت في أعمال أمريكية وأعمال عربية حصدت جوائز في أهم المهرجانات العالمية، تم إطلاق النار عليها من الشرطة الإسرائيلية وإصابتها، عندما كانت تشارك في تظاهرات للاعتراض على الإخلاء الجبري للأسر الفلسطينية من بيوتها في شيخ جراح".