أي مواصفات يجب أن تركّزي عليها عند اختيار الملابس الرياضية؟
موضة كل يوم
أي مواصفات يجب أن تركّزي عليها عند اختيار الملابس الري...
أجمل موديلات شبشب من دور الموضة العالمية!
آخر صيحات الموضة
أجمل موديلات شبشب من دور الموضة العالمية!

كيف تطبّقين اتيكيت ارتداء الجوارب في إطلالاتك؟

الإثنين، 10 مايو 2021
اتيكيت ارتداء الجوارب

هل تعرفين ما هو اتيكيت ارتداء الجوارب؟ اذا كنتِ ترتدين الجوارب المتنوّعة في يومياتكِ، هذا الموضوع مهمّ جداً لكِ فتابعينا لتتعرّفي على بعض القواعد التي ستغيّر نظرتكِ الى اطلالتكِ وكيفية تنسيقها بأفضل طريقة مع الجوارب.

كيف تطبقين اتيكيت ارتداء الجوارب؟

لكل نوع من انواع الجوارب اتيكيت خاصة به، ويمكن تطبيقها تبعاً للملابس التي تختارينها والأحذية التي ترغبين بارتدائها.

الجوارب النايلون

يعتبر هذا النوع الأكثر شيوعاً لدى النساء، حيث يمكنك ارتداؤه مع الفستان أو التنورة أو الشورت، كما يمكن تنسيقه مع الحذاء ذات الكعب العالي أو المسطح أو البوتس وغيرها. ولتحصلي على الاطلالة الأنيقة والمميزة، اتبعي هذه النصائح:

- بعض الجوارب النايلون تكون أكثر سماكة من سواها، لذا يجب التنبه الى كيفية تنسيقها، إذ من المفضل اعتمادها مع الأحذية الثقيلة كالبوتس والاحذية الشتوية، وعدم اختيارها في حال ارتداء الاحذية الخفيفة كالحذاء ذات الكعب العالي أو الاحذية المسطحة.

- من المفضل دائماً اختيار الجوارب ذات اللون الاحادي وتفادي تلك التي تحمل رسومات ونقشات مختلفة، خصوصاً اذا كانت ملابس أصلاً منقّشة وفيها طبعات. واذا رغبتِ باعتماد الجوارب المطبّعة، يجب أن تكون ملابس بسيطة جداً في المقابل.

- اختيار الوان الجوارب ايضاً له قواعده الخاصة، حيث يمكنك اعتماد الجوارب الشفافة ذات الالوان الفاتحة للاطلالات الرسمية والمهنية، في حين أن الالوان الداكنة تكون اكثر ملاءمة للاطلالات المسائية الخاصة.

لحماية جواربك النايلون من التمزّق... جرّبي هذه الحيل!

- ايضاً من ابرزز أسس اتيكيت ارتداء الجوارب هو اختيارها ذات لون أفتح من لون الحذاء، وتفادي اختيار الالوان المتشابهة تماماً، وذلك للتمييز بين الجوارب والاحذية والحفاظ على تناسق الاطلالة.

- في حال رغبت بارتداء الجوارب التي تحمل النقشات والرسومات، فمن المفضل اعتماد تلك التي تزيّنه نقشة واحدة جانبية، فهي تعطي انطباعاً بأنها وشم على قدميك.

الجوارب القطنية

لا ترتدي النساء الجوارب القطنية بشكل مستمر، إنما تميل أكثر الأحيان إلى الجوارب النايلون؛ إنما للجوارب القطنية دورها في الاطلالات المختلفة للمرأة، ويمكن تنسيقها تبعاً للنصائح التالية:

- الجوارب القطنية القصيرة التي تصل الى اسفل الكاحل تعتبر ملائمة للاحذية الرياضية الكاجوال التي يسهل تنسيقها مع الجينز او الشورت او السراويل الكاجوال

- كما ان الجوارب القطنية المختلفة الطول تتناسب مع الإطلالات الرياضية المتنوعة، فتختارينها تبعاً لنوع الرياضة والحذاء الرياضي الذي تختارينه.

- في ما يتعلّق بالجوارب القطنية الطويلة، فهي غالباً ما يتم تنسيقها إما مع التنورة القصيرة جداً او الشورت القصير في إطلالة كاجوال ايضاً.