زواج بدون اطفال
حياة زوجية
ما هو مصير الزواج بدون أطفال؟
هدايا تغضب حماتك
حياة زوجية
إحذري تقديم هذه الهدايا لحماتك

هل يشعرك زوجك بالخوف؟ اليك طريقة تجاوز هذه المشكلة

الخميس، 09 يوليو 2015
اخاف من زوجي

تشكو الكثير من النساء من الاحساس بالخوف تجاه الزوج بدل الحب والعاطفة، وذلك يعود بشكل اساسي الى طريقة تعامل الرجل مع المرأة ومدى التوافق بينهما. فإذا كنت تخافين من زوجك لأنّه متسلط ويحاول السيطرة على كل افعالك، تابعي نصائحنا.

نصائح لتخطي الخوف

 

يميل الكثير من الرجال نحو التسلط وحب السيطرة، وذلك يرجع اساساً الى اسلوب التربية والمحيط الذي ينشأ فيه الطفل. او ربما يكون زوجك يحمل هذه السلوكيات معه بسبب نمط عمله كإداري او عسكري وغيرها من المهن التي تتطلب الحزم واصدار القرارات. لكن شعورك بالخوف منه ليس طبيعياً ابداً ولا يمكن ان تستمري بهذه الحال، بل ان تجدي طرق حل المشكلة وتجاوزها عبر اتباع الاجراءات التالية:

- اعرفي اولاً انّ هذا الشعور بالخوف سيولد لديكِ خيبة واحباط وحالة من التشويش والحيرة وكره الذات لذا يجب ان تتمردي على واقعك.

- من المهم ان تقوي لنفسك انّك لست موجودة فقط لتسوية كل انحراف مزاجي لدى زوجك، بل لديك حياتك الخاصة ايضاً وتحتاجين الى دعمه العاطفي والمعنوي ايضاً.

- لا تشعريه دائماً بأنّه مركز الكون وكل شؤون المنزل تدور حوله او ترتبط بقراراته، بل كوني واثقة بنفسك حين تأخذين قراراً معيناً وحاولي ان تناقشيه فيه.

زوجي لم يعد يحبّني فماذا افعل؟ اليك نصائحنا

- لا تضعي الذنب على نفسك كلما غضب زوجك فلستِ الملامة ابداً، بل هو من يحتاج الى استشارة نفسية لمعرف اسباب الغضب والعصبية الدائمة.

- حاولي ان تشعري زوجك بأنّه شخص محبوب وان آراءه مهمة لكِ، فالحب والاهتمام لا شك انّهما يخففان من صعوبة التعامل معه.

- ابحثي عن اسباب حب السيطرة والتسلط عند زوجك وساعديه بكل امكاناتك للتخلص من هذه المشكلة التي ربما تزعجه ايضاً.