اختبار شخصية - اختبار الرحلة المناسبة
اختبارات
إختبار: أي رحلات هي الانسب اليكِ؟
اختبار شخصية - اختبار الامومة
اختبارات
إختبري نفسك... أي نوع من الامهات انتِ؟

اختبري علاقتك مع أمّك

الثلاثاء، 17 مارس 2015

مع إقتراب يوم عيد الأم، نتطلع كلّنا الى امهاتنا ونحاول أن نعبّر لهن عن تقديرنا بكل الطرق الممكنة. لكن هل سألتِ يوماً نفسكِ إذا كانت علاقتك مع والدتك جيّدة أو انّ فيها نقاط ضعف يجب معالجتها. اليكِ بعض الاسئلة التي تساعدك على اختبار العلاقة مع الام فربما هناك بعض الامور التي يجب تسويتها معها لتحسين الرابط بينكما اكثر.

1- هل تعتقدين انّ والدتك تملك ذوقاً جيداً في الملابس؟

أ- نعم هي انيقة جداً

ب- ترتديملابسالامهاتفقط

ج- ذوقها لا يعجبني

2- متّى كانت آخر مرة خرجت فيها مع أمّك لوحدكما؟

أ- نخرجكلاسبوعمرّة          

ب- منشهرتقريباً        

ج- لا نخرج الا نادراً

3- أي من النشاطات التالية تحبين ممارستها مع والدتك؟

أ- التسوق

ب- الطبخ

ج- افضل النشاطات مع الاصدقاء

4- عن أي مواضيع تتحدثين مع أمّك؟

أ- كلالمواضيعدونموانع           

ب- امورالعملوالحب         

ج- عموميات دون الدخول في اي تفصيل

- إذا كان لديكِ اكبر عدد من حرف "أ": علاقتك مع أمّك جيدة لا بل ممتازة، وهذا ما يجعلك قريبة منها جداً. فأنتِ تنظرين اليها كشخص يُحتذى به وتحاولين التمثل بها دائماً، كما تحبين ممارسة النشاطات معها للترفيه ما يعزز العلاقة بينكما. فحاولي المحافظة على هذه العلاقة لأنّ الام التي تشعر بالتقدير من قبل ابنتها تكون سعيدة وفرحة.

- إذا كان لديكِ اكبر عدد من حرف "ب": يمكن تقييم علاقتك بوالدتك بأنّها وسطية، فأنتِ تتعاملين معها بشكل جيد ولكن مع الحرص على ترك مسافة بينكما، فأنتِ لا تحبين الخروج معها كثيراً ولكنك ترجعين اليها في امور العمل والحبّ. الا انّنا ننصحك بتعزيز علاقتك مع امّك اكثر لأنّها يمكن ان تشعر ببعد المسافة بينكما والتي يمكن ان تزيد مع الوقت.

- إذا كان لديكِ اكبر عدد من حرف "ج": علاقتك بأمّك ليست جيدة ابداً، وهناك مشاكل عديدة بينكما ما يزيد من بعد المسافة. فأنتِ لا تقدرين امّك لما تقوم به من تضحياته بل تفكرين اكثر باصدقائك وحياتك الخاصة. وننصحك بمناسبة عيد الام ان ترممي علاقتك بوالدتك وتعيدي احيائها من خلال بعض الخطوات البسيطة كالخروج اكثر والتكلم في بعض المواضيع معها ما يشعرها بالتقدير.