ازواج سوسن بدر السبعة
يوميات المشاهير
هل حقّاً ستتزوّج سوسن بدر للمرة الثامنة؟!
ابن مصطفى قمر يشاركه في مسلسله الجديد… شبه لافت بينهما!
يوميات المشاهير
ابن مصطفى قمر يشاركه في مسلسله الجديد... شبه لافت بينه...
LIKES

"اختر التحدّي!ʺ... عنوان يوم المرأة العالمي للعام 2021

الإثنين، 08 مارس 2021
تعليق
أضيفي تعليق
“اختر التحدّي!ʺ… عنوان يوم المرأة العالمي للعام 2021

نحتفل في 8 مارس باليوم العالمي للمرأة، وفي كلّ سنة يحمل هذا اليوم المميّز عنواناً جديداً يرمز الى ما تعايشه المرأة في يومياتها في مختلف المجتمعات. وللعام 2021، يأتي هذا اليوم تحت عنوان اختر التحدّيʺ (Choose To Challenge)، وقد تحوّل ذلك الى هاشتاغ تصدّر تويتر. والرمز المرافق لهذا العنوان هو رفع اليد بمعنى الموافقة على التحدّي.

لماذا تمّ اختيار هذا العنوان؟

لا شكّ أنّ العام 2020 حمل الكثير من التحدّيات لمختلف النساء حول العالم مع جائحة كورونا والصعوبات الاقتصادية والعمل من المنزل وغيرها من المشاق اليومية التي واجهتها. لذا فانّ اكثر ما تحتاجه المرأة هو جرعة من الايجابية والقوّة لتستكمل طريقها وتحقّق طموحاتها.

ويكتسب هذا العنوان بعداً مهمّاً أيضاً تنادي به الجميعات النسائية حول العالم، وهو اختيار التحدّي لمواجهة عدم المساواة بين الرجل والمرأة في الكثير من المجالات. فالهدف الاسمى من ذلك الوصول الى عالم يقيّم فيه الشخص بحسب قدراته ومهاراته لا بحسب جنسه. واللافت أنّ الكثير من الرجال شاركوا في الحملة من جهتهم أيضاً، مؤكدين أنّ للمرأة حصّة كبيرة ومهمّة في المجتمع والاقتصاد والسياسة.

حقائق عن يوم المرأة العالمي

وقد دعت الجمعيات النسائية الرجال والنساء من مختلف الدول أن يشاركوا صورهم وهم يرفعون يدهم للتعبير عن مناصرتهم للمساواة بين الرجل والمرأة. ويأتي ذلك في وقت تثبت فيه النساء أكثر فأكثر قدرتهم على النجاح في مختلف المجالات والموازنة بين المهنة والحياة الشخصية، حتّى في ظلّ جائحة أثّرت على العالم كلّه وأوقفت اقتصادات دول كبرى.

أكبر التحدّيات في مجال حقوق الانسان

نشير في هذا السياق الى مقال كتبه الامين العام للأمم المتحدة  أنطونيو غوتيريش اعتبر فيه أنّ عدم المساواة بين الجنسين هو "ʺاجحاف صارخ ينفرد به عصرنا ويطرح أكبر التحديات الماثلة أمامنا في مجال حقوق الانسانʺ. ويصف أنطونيو الوضع بقوله ʺفي كلّ مكان نرى المرأة أسوأ حالاً من الرجل، ولا سبب سوى انها امرأةʺ.

لذا في هذا اليوم العالمي للمرأة، ارفعي يدكِ وعبّري عن تحدّيك لواقع عدم المساواة ورغبتك في التقدّم وتحقيق كلّ احلامك!