افكار لزينة رمضان
ديكور
لشهر رمضان... افكار مميزة لتزيين المنزل!
بخطوات سهلة… تلميع كامل لأكسسوارات الكريستال!
ديكور
بخطوات سهلة... تلميع كامل لأكسسوارات الكريستال!
LIKES

كيف تختارين افضل الوسائد لأريكتك؟

الثلاثاء، 20 أبريل 2021
تعليق
أضيفي تعليق
كيف تختارين افضل الوسائد لأريكتك؟

الوسادات من أهم العناصر في ديكور المنزل وبمختلف الأرجاء والغرف، فهي تمنح الراحة عند الجلوس وتزيد من اناقة المساحات. لذا ولتتمكني من إختيار الأفضل لمنزلك اليك مجموعة نصائح لاختيار وسادات الاريكة في غرفة المعيشة، الصالون أو غرف النوم.

- إن ألوان الوسادات يجب أن تكون متناسقة مع الاريكة لتناغم واضح في ديكور الغرفة، فمثلاً إذا كان الفرش باللون الأبيض يمكنك وضع الوسادات بالألوان التي تريدينها، أمّا إذا كانت بدرجات أخرى إحرصي على أن تتناسب مع بعضها البعض. وهناك نقشات منوعة من الوسادات كالمقلمة، الدائرية، المموجة وغيرها من الأشكال التي تعزز من جمال الغرفة بتواجدها على الأريكة.

- أمّا بالنسبة لحجم الوسادات فذلك يعود لتصميم الأريكة ومدى وسعها، وذلك أيضاً ينطبق على ما يخص شكل الوسادة أي دائرية، مستطيلة أو مربعة. من الافكار التي يمكنك تطبيقها في الديكور والتي تزيد من جمال الغرفة، وضع عدد من الوسادات المتنوّعة بحجمها وشكلها.

أفكار مبتكرة وعصرية لتصميم ديكور رائع أسفل الدرج!

- إختاري الوسادات للاريكة بأقمشة ناعمة غير خشنة لكي تكون مريحة لمن يسند ظهره عليها. كما يمكن أن تكون الخامة لمّاعة، ولكن ننصحكِ بألا تتجهي نحو هذا الستايل الا اذا كان متناسباً مع الديكور بشكل عام.

- بعض موديلات الوسادات فيها أكسسوارات كالخرز والستراس وغيرها من العناصر التي تزيد من روعتها، ولكن إحرصي على أن تليق بالأريكة التي ستضعين عليها الوسادات. فاذا كانت الاريكة مزخرفة مثلاً، ابتعدي عن الوسادات المطرّزة واتجهي نحو الستايلات الناعمة.

- لوسادات الاريكة في غرفة النوم، لا شيء أجمل من تلك التي تحتوي على طبقة من الكروشيه والزخرفات فوق الأقمشة المصنوعة منها الوسادة أو مثلاً تلك التي فيها بعض الأكسسوارات الناعمة التي تليق بطقم السرير.