كيفية تليين الزبدة
حلويات
هذه هي طرق تليين الزبدة لاستخدامها في الحلويات
طريقة عمل الزبدة
مقبلات
اليك طريقة تحضير الزبدة منزلياً

ما هي الأخطاء التي قد تقعين فيها عند تجميد اللحوم؟

الأربعاء، 09 ديسمبر 2015
اخطاء تجميد اللحوم

يعتبر تجميد اللحوم أمراً مهماً لتوفير الوقت والتكلفة عند النساء. فعند تخزينه، يمكن تكرار استعماله وهو ما يزال صحياً. ولكن تقع معظمهنّ في بعض الأخطاء عند تجميد اللحوم، ما قد يخفض من قيمتها الغذائية وطعمها.  لذلك، يقدم لك موقع "أنوثة" الأخطاء الشائعة التي يجب أن تحرصي على تفاديها للحصول على لحم طازج ومفيد.

طرق سهلة لتذويب اللحوم المجمدة

هل تخزّنينه بشكل صحيح؟

 

أولاً، قد تضع بعض النساء اللحوم في اماكن أخرى أقل برودة من الفريزر في وقت يعتبر المكان الأمثل لها، إلا إن كان يوجد رف مخصص للحوم بمكان آخر بارد، فضعيهم به.

ثانياً، هل نسيت من قبل اللحوم في الثلاجة حتّى تعفّنت؟ تأكدي من تجميد اللحوم المطهية خلال 3 أيام على الأكثر بعد وضعها في الثلاجة. واكتبي تاريخ التجميد والوقت المسموح على الأكياس الخاصة باللحوم، على سبيل المثال، اللحوم المقطعة إلى شرائح، أسبوعان، اللحوم المطبوخة لشهرين واللحم المفروم لثلاثة أشهر.

ثالثاً، إذا كنت تستعملين اللحوم بعد فك تجميدها، تقلّلين من جودتها وطعمها. لذلك، لا تعيدي تجميدها إلا إذا تم فك التجميد في الثلاجة فقط. كما لا تجمدي اللحوم كقطعة واحدة واحرصي على تقسيمها وفصلها في أكياس. هكذا لن تضطري إلى تفكيك التجميد لكل الكمية إن أردت جزءاً صغيراً.

إكتشفي قواعد تقطيع اللحم على الأصول

رابعاً، من الأخطاء الشائعة غسل اللحوم النيئة قبل تجميدها، ما يجعل المحتوى المائي فيها عالياً، وبالتالي يزيد من احتمالية تكاثر البكتيريا. لذا اغسليها قبل الطهي.

خامساً، ماذا تفعلين بالدهون؟ أزيليها عن اللحوم قبل التجميد، كي لا تزيد كمية السوائل بها ورائحة الزفارة أثناء الطهي.

أخيراً، من الامر الخاطئ عدم غسل يديك قبل استخدام اللحوم، فهي تحتوي على الكثير من البكتيريا. لذلك، إغسليها على الأقل لمدة 20 ثانية بعد الانتهاء من تكييس أو تقطيع اللحوم، وخصّصي لوح لتقطيع نظيف اللحوم.