كيف يمكن تزيّني قطع المافن لتقديمها لضيوفكِ؟
تزيين الاطباق
كيف يمكن تزيّني قطع المافن لتقديمها لضيوفكِ؟
ما هي أفضل طريقة لتفريز الجزر؟
نصائح وحيل الطبخ
ما هي أفضل طريقة لتفريز الجزر؟

5 اخطاء شائعة عند تحضير الكبسة... ما هي؟

الإثنين، 25 أكتوبر 2021
5 اخطاء شائعة عند تحضير الكبسة… ما هي؟

تعتبر الكبسة من أشهر المأكولات في المملكة العربية السعودية، وحتى في العديد من الدول العربية الأخرى. الا أن أخطاء عدة ممكن الوقوع فيها خلال تحضيرها ما يفسد طعمها اللذيذ. فما هي أبرز اخطاء شائعة عند تحضير الكبسة؟ التفاصيل في هذا الموضوع من موقع أنوثة.

أولاً، خلال طهي الارز، يمكن أن يلتصق في الوعاء، لذا يمكن أن تقومي بمسحه بالقليل من الزيت النباتي قبل البدء بتحضير الارز.

ثانياً، خلال طبخ وطهي الارز، لا تفتحي القدر بشكل مبكر، حتى لا تتغير حرارته، ما يجعله ينضج بطريقة غير متساوية. انتظري الوقت اللازم والذي يحتاجه الارز حتى تنزعي الغطاء عن الوعاء.

لضمان نجاح الكبسة... لا تهملي هذه النصائح!

ثالثاً، اذا لاحظت ان الطبقة السفلية للارز بدأت تحترق على النار، فقومي بتغيير القدر بسرعة قبل أن يصبح له نكهة محروقة كريهة ويفسد كلّ شيء، وافصلي الأرز المحروق عن باقي الطبخة.

رابعاً، من الاخطاء شائعة عند تحضير الكبسة هي عدم الاهتمام بتنكيه الدجاج، لذا لا تترددي بإضافة القليل من الزعفران عليه عند طهيه مع البصل والبهارات للحصول على نكهة ألذ.

خامساً، بالنسبة الى الاوعية التي تستعمل في طهي الكبسة، قومي بالاعتماد على قدر أو طنجرة الضغط لطهي الدجاج أو اللحوم، وذلك لأسباب عدة، منها توفير الوقت لأن الطبخة ستنضج بشكل اسرع في هذا النوع من الاوعية، بالاضافة الى الحفاظ نكهة المأكولات والعناصر الغذائية المهمة فيها، كما أنّ قدر الضغط يحافظ على العصائر والسوائل الموجودة بالاطعمة. فلا تستعملي أي قدر عادي لتحضير الكبسة.

وأخيراً، لا تقدّمي طبق الكبسة على الطاولة أو للضيوف من دون تزيينه بالمكسرات الشهيّة المقلّبة على النار مع القليل من الزيت النباتي.