نصائح للعروس في شهر العسل
حياة زوجية
تألقي في شهر عسلكِ بخطواتٍ سهلة
كيفية التأكد من حب الزوج
حياة زوجية
كيف تتأكدين من حب زوجكِ لكِ؟

ما هي اخطر المشاكل الزوجية التي يمكن ان تواجهيها؟

الثلاثاء، 17 فبراير 2015
اخطر مشاكل زوجية

المشاكل الزوجيّة مسألة طبيعيّة يمرّ بها أي زوجين، ولكن منها ما يكون خطيراً إذ تهدّد العلاقة برمّتها وقد تؤدّي إلى الإنفصال في حال لم يتمّ حلّها برويّة وحكمة. وإليك من موقع أنوثة أخطر 5 أنواع من المشكلات الزوجيّة وسبل حلّها.

قلة ممارسة العلاقة الزوجيّة

تعتبر هذه من أبرز المشكلات التي يمكن مواجهتها في الحياة الزوجية، إذ يميل الزوجان إلى تخفيف ممارسة العلاقة الزوجية تدريجيّاً مع مرور الوقت لأسباب متنوّعة أبرزها التعب وهموم الحياة ما يفاقم التوتّر بينهما ويزيد الخلافات. الحل الافضل لهذه المشكلة هو العمل على إلغاء أسباب التوتر في الحياة الزوجيّة عبر إرسال الاطفال مثلاً إلى أحد الأصدقاء أو الأقارب من وقت إلى آخر والخروج أو السفر وإعادة إحياء التقارب الجسدي الذي يخفف التوتر ويشعل الحب من جديد.

عدم القدرة على الإنجاب

تبدّد هذه المشكلة كل تصوركما لحياتكما الزوجيّة المستقبليّة، والحل لها يكمن في الإستمرار بالمحاولة والتحدّث بها بدل كبت المشاعر التي تشنّجكما.

كيف تتفادين المشاكل الزوجية قبل وفوعها؟

تدخّل الأهل

إن تدخّل أهل كل منكما بحياتكما قد يزيد الخلافات بينكما ويزيد التوتر أكثر فأكثر، لذلك من الضروري أن تمنعا تدخّل أي كان بحياتكما طبعا مع احترام أهل بعضكما البعض.

الملل

من الطبيعي أن يظهر الملل في حياتكما من وقت إلى آخر، لكن التغلب على الملل والروتين ممكن من خلال إنعاش الحياة الزوجيّة بتفاصيل بسيطة وهوايات جديدة تتشاركان بها أو بالسفر معاً إلى وجهات جديدة أو بتحضير مفاجآت لبعضكما البعض. حتى أن تغييرات بسيطة في المنزل قد تحدث فرقاً.

إهمال الزوجة لمظهرها

إن إهمال المرأة لمظهرها ورشاقتها بعد الزواج هو من المشكلات الأساسية التي تؤدي إلى نفور زوجها منها وقتل الرغبة الجنسيّة بينهما. لذلك من الضروري أن تحافظ المرأة على تألقها وجمالها فلا يبحث الرجل عن الجمال في الخارج.