10 أفكار هدايا لعيد الحبّ… من أرقى العلامات وتناسب كلّ الميزانيات!
اطلالة ومكياج
10 أفكار هدايا لعيد الحبّ... من أرقى العلامات وتناسب ك...
ماسك المسام الواسعة يخلّصكِ من هذه المشكلة الجلدية المزعجة!
العناية بالبشرة
ماسك المسام الواسعة يخلّصكِ من هذه المشكلة الجلدية الم...
LIKES

أخيراً إجابة من الأطباء والخبراء... هل ارتداء كمامتين يساعد أكثر للوقاية من فيروس كورونا؟

الأربعاء، 10 فبراير 2021
تعليق
أضيفي تعليق
أخيراً إجابة من الأطباء والخبراء… هل ارتداء كمامتين يساعد أكثر للوقاية من فيروس كورونا؟

لا زال الخوف يحيط بالعالم مع إستمرار تسجيل المزيد من الإصابات بفيروس كورونا يومياً، وبظل هذه الأوضاع يضطر الكثير من الأشخاص للخروج بهدف التوجه الى أعمالهم من هنا صبّت معظم التساؤلات خلال هذه الفترة حول ارتداء كمامتين ينفع أكثر للوقاية من عدوى الفيروس، خصوصاً بعد ظهور عدد من المسؤولين من مختلف البلاد وقد إختاروا إضافة كمامة على الأنف والفم.

لذا أصبح من الضروري أن نحصل على إجابة من بعض الخبراء والأطباء الذين يقوم عدد كبير منهم بدراسات مهمة حول فيروس كورونا. 

نوع الكمامة هو المهمّ!

بحسب وكالة "رويترز"، أشار رئيس الجمعية الأميركية لعلم الفيروسات الإكلينيكي الدكتور مات بينيكر أنّ نوع الكمامة التي يستخدمها الشخص للوقاية من الفيروس الذي يجتاح العالم هو الأهم وهذا ما يجب التركيز عليه أكثر من ارتداء كمامتين بدل الكمامة الواحدة.

من وجهة نظر الأستاذ في مركز فريد هاتشينسون لأبحاث السرطان وهو الدكتور دوش شيفر، فالمهمّ نوع الكمامة بحسب الأماكن التي ينوي الشخص التوجه اليها، وكانت نصيحته للجميع وضع كمامة من القماش في حال التوجه للخارج وفي أجواءٍ مفتوحة بعيداً عن التجمعات. ولكن ارتداء كمامة ذات جودة عالية ومخصّصة للوقاية من الأوبئة ضروري عند الذهاب الى العمل، العيادات والمستشفيات بالإضافة عند التبضع في السوبرماركت أو البقالة.

هل فقدتم حاسة الشمّ بسبب فيروس كورونا ولم تستعيدوها بعد؟ 3 طرق يمكن أن تساعدكم

وبالنسبة لمدير معهد أونيل لقانون الصحة الوطني والعالمي في جامعة "جورج تاون" لورانس جوستين، فوضع الكمامة بالشكل الصحيح هو الأمر الأهم للوقاية من فيروس كورونا، في حين يؤكد أنّ نوع الكمامات أيضاً يُحدث فرقاً أكثر من العدد الموجود على الأنف والفم. فاذا كانت طبيّة وذات جودة عالية، لا حاجة أبداً لكمامتين.

اذاً الخبراء حسموا الجدل، نوع الكمّامة هو المهمّ، وفي أي مكان يكون فيه الشخص معرّضاً لأشخاص آخرين، لا بدّ من اختيار الكمّامة التي توفّر الحماية الكاملة سواء الكمامة الجراحية او القناع التنفسي (N95) بدلاً من تلك القماشية العادية. ولا يجب الاكتفاء بتراكم الكمامات القماشية فوق بعضها.

نصيحة إذا أردتم ارتداء كمامتين!

في حال كنتم ترغبون في وضع كمامتين أوصى الدكتور تشارلز هولمز وهو مدير مركز الإبتكار في الصحة العالمية في جامعة "جورج تاون" أن تضعوا الكمامة الأفضل أو الأجود أولاً ومن ثمّ إضافة الأقل جودة فوقها، على أن يتم تغطية الأنف والفم بالكامل لضمان الوقاية من فيروس كورونا.