ما هو علاج الكيس على المبيض
صحتك
3 علاجات محتملة للكيس على المبيض
ماسك بيكربونات الصوديوم والعسل
العناية بالبشرة
فوائد كثيرة لماسك بيكربونات الصوديوم والعسل... كيف تحض...
LIKES

طرق سهلة وعملية لإزالة الشعر الزائد فوق الشفاه!

الأربعاء، 10 مارس 2021
تعليق
أضيفي تعليق
طرق سهلة وعملية لإزالة الشعر الزائد فوق الشفاه!

هل تبحثين عن طرق ازالة الشعر فوق الشفاه لكي تتخلّصي من هذه المشكلة الجمالية التي تسيء الى مظهرك؟ في هذا الموضوع نكشف لك عن 6 طرق شائعة يمكن أن تعتمديها.

ما هي طرق ازالة الشعر فوق الشفاه؟

حلاقة الشعر: من بين الطرق التي تلجأ إليها بعض النساء للتخلّص من الشعر الزائد هي الحلاقة بالشفرة. وتعتبر هذه الطريقة سهلة وآمنة وغير مؤلمة، ولكنها قد تؤدي إلى نمو كثيف للشعر، واسمرار المنطقة مع الاستخدام المتكرّر للشفرة.

كريمات إزالة الشعر: تعتبر هذه الكريمات إحدى الخيارات المتاحة أمام النساء لإزالة الشعر الزائد فوق الشفاه. يكفي ان تطبّق المرأة الكريم على المنطقة المراد التخلّص من الشعر فيها، وتركه لبعض الوقت ومن ثم غسله ليزيل الشعر بالكامل. تعدّ هذه الطريقة آمنة وسهلة وسريعة، ولكن نتائجها لا تدوم كثيراً، ويمكن أن تسبب الحساسية في بعض الأحيان.

إزالة الشعر بالآلات الكهربائية: احدى الطرق الحديثة المتبعة في إزالة الشعر من أعلى الشفاه، هي الآلات الكهربائية. وتساعد هذه الآلات على استئصال الشعر من جذوره، ما يؤدي إلى عدم ظهوره لفترة جيدة من الوقت. لكن يمكن الشعور ببعض الألم وظهور الاحمرار في المنطقة المعرّضة للآلة.الحلاوة أو الشمع: من أقدم الطرق التي لجأت إليها المرأة للتخلّص من الشعر الزائد هي الحلاوة والشمع. تحضّر الحلاوة من السكر أو يمكنك إذابة بعض الشمع المخصص لإزالة الشعر، وتطبّق هذه الطرق على اعلى الشفاه للتخلّص من الشعر البارز أعلاها.

الخيط: من الشائع اعتماد الخيط لإزالة شعر الوجه، خصوصاً وأنه يستأصل الشعر من الجذور، ويجعله ينمو بشكل خفيف وناعم. تتطلب إزالة الشعر بالخيط بعض الخبرة، ويمكن أن تكون مؤلمة أحياناً وتسبب احمرار البشرة. ولكن نتائجها تدوم لفترة طويلة، ويمكن أن يقلّ نمو الشعر.

الليزر: إن كنت ترغبين بإزالة الشعر بشكل نهائي، فالحل هو اللجوء إلى الليزر الذي يساهم في القضاء على بصيلات الشعر، وبالتالي يمنع ظهورها من جديد. ينصح بأن يقوم الاختصاصي في الأمراض الجلدية بتطبيق هذه التقنية، ولكن على البشرة أن تكون ذات لون داكن فيما البشرة ذات لون فاتح.

ازالة الشعر بالتحليل الكهربائي (Electrolysis): في حال كان شعر الوجه فاتحاً او بشرتك داكنة اللون، فالليزر لا يمكن ان يكون حلّاً بالنسبة لكِ، بل تحتاجين الى اعتماد تقنية ازالة الشعر بالتحليل الكهربائي. وتقوم هذه الطريقة على تدمير بصيلات الشعر من الجذور بواسطة التيار الكهربائي.