المصمّمة نور فتح الله تستكشف أسرار النجوم في أحدث مجموعاتها
عروض الازياء
المصمّمة نور فتح الله تستكشف أسرار النجوم في أحدث مجمو...
صور تصاميم مجوهرات لربيع 2021 ستعزّز من روعة اطلالتكِ
آخر صيحات الموضة
صور تصاميم مجوهرات لربيع 2021 ستعزّز من روعة اطلالتكِ
LIKES

حيل بسيطة وسهلة للتخلّص من بقع الزيت عن الملابس!

الجمعة، 02 أبريل 2021
تعليق
أضيفي تعليق
حيل بسيطة وسهلة للتخلّص من بقع الزيت عن الملابس!

تساقط الطعام على الملابس من الامور الشائعة جداً سواء لدى الصغار أو الكبار، ما يترك آثاراً وبقعاً عديدة، فما هي أفضل طرق ازالة بقع الزيت عن الملابس؟ في هذا الموضوع اليوم من موقع أنوثة يمكنك الاطلاع على أبرز حيل يمكنك اعتمادها للتخلّص من بقع الزيت على الثياب.

ما هي طرق ازالة بقع الزيت عن الملابس؟

- معجون الأسنان هو عنصر سحري ومفيد للتخلّص من بقع الزيت على الملابس المصنوعة من القطن. يكفي أن تضعي القليل منه على البقعة وفركه برقة بواسطة فرشاة الأسنان، ومن ثم ثم غسل الملابس بالماء الفاتر والصابون فتلاحظين اختفاء بقعة الزيت.

- أما إن كانت البقع قديمة ولم تتمكّني من إزالتها سابقاً فلا داعي لرميها، يمكنك استعمال صابون الغار وفرك البقعة بواسطة هذا الصابون. ثم اغسلي الملابس بالماء الفاتر والصابون واتركيها لتجفّ في الهواء حيث تلاحظين أن البقعة قد اختفت.

ما هي أفضل طريقة لكي الملابس الصوف؟

- يصادف في بعض الأحيان الا تتمكّني من ازالة بقعة الزيت عن الملابس حتى بعد غسلها، لذا إليك هذه الطريقة السهلة. ضعي القليل من الشامبو على بقعة الزيت، وافركيها جيداً بواسطة فرشاة الاسنان من دون الضغط بشدة. وستلاحظين حينها أن البقعة قد اختفت واستعادت الملابس لونها المعتاد.

- وللملح أيضاً دور مهم جداً على صعيد التخلّص من بقع الزيت، خصوصاً تلك البقع الكبيرة والمستعصية، التي لم تفلح أي حيلة بتنظيفها. فور سقوط الزيت على الملابس، احرصي على رش القليل من الملح مباشرة، واتركيه لبعض الوقت حيث تلاحظين اختفاء البقعة بسرعة. السبب في ذلك أن للملح القدرة على امتصاص الزيت، وبالتالي يمنع الملابس من امتصاصها.

- طريقة أخرى للتخلّص من بقع الزيت وهي الكيّ. كل ما تحتاجين إليه لتطبيق هذه الحيلة هو القليل من صودا الخبز أو نشا الذرة، مع قطعة قماش نظيفة. ضعي الملابس المتّسخة على طاولة الكي، رشّي القليل من صودا الخبز أو نشا الذرة على البقعة، ثم ضعي فوقها قطعة القماش. اضغطي بالمكواة على مكان البقعة واتركيها لثوانٍ معدودة، ثم اعمدي الى رفعها لبعض الوقت. كرّري هذه الطريقة 4 مرّات متتالية لتلاحظي الفرق.