هل أنتِ جاهزة لتتألقي بأفخر المجوهرات هذا الموسم؟
موضة كل يوم
هل أنتِ جاهزة لتتألقي بأفخر المجوهرات هذا الموسم؟
الطبيعة تُلهم طوني ورد لتصميم أروع مجموعة ربيعية!
عروض الازياء
الطبيعة تُلهم طوني ورد لتصميم أروع مجموعة ربيعية!

3 مصمّمين لبنانيين يسرقون الأنظار بمجموعاتهم لربيع 2023

الثلاثاء، 04 أكتوبر 2022
3 مصمّمين لبنانيين يسرقون الأنظار بمجموعاتهم لربيع 2023

تتوالى عروض الأزياء لموسم ربيع وصيف 2023، حيث تكشف كلّ الدور العالمية عن ابتكاراتها وأفكارها الجديدة في عالم الموضة. فماذا عن المصمّمين اللبنانيين؟ وما الذي يحملونه من جديد في الازياء والاكسسوارات؟ اليكِ ما قدّمه ثلاث مصمّمين هم ايلي صعب، زهير مراد وطوني ورد.

ايلي صعب

"نسيم الصيف"... هذا هو العنوان الذي أطلقه ايلي صعب على مجموعته للازياء الجاهزة لربيع وصيف 2023. وفعلاً استطاع ان يعكس هذا النسيم في مجموعته، حيث برز في خامة الكروشيه المستخدمة بالاضافة الى الدانتيل والبرودري الانجليزية. وقد طغت أناقة الازهار على الملابس ذات الطابع الرومنسيّ، فيما حضرت ألوان متنوّعة مثل الورديّ، الليلكي، الاخضر والفضيّ.

أي تصاميم جديدة برزت في اسبوع الخياطة الراقية الباريسي؟

تصاميم ايلي صعب رقيقة وناعمة تلائم تماماً المرأة العصرية لتكون واثقة من اطلالتها في الموسم المقبل.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by ELIE SAAB (@eliesaabworld)

زهير مراد

"Ripple of matter" هو الاسم الذي أطلقه زهير مراد على مجموعته لربيع وصيف 2023 في اشارة الى تموّج المواد، حيث استوحى الأزياء الجديدة من التكوينات الصخرية التي تكوّنت منذ زمن بعيد وفيها تموّجات ساحرة بجمالها. هذه الطبيعة الصخرية انعكست بشكل رائع في الازياء التي اتسمت بالمنحنيات والتموّجات التي صُمّمت عبر الاقمشة والمواد المستخدمة مثل الاورغنزا والدانتيل والساتان.

امّا من ناحية الألوان فقد رأينا الدرجات الكلاسيكية كالابيض والاسود، واللوكات المونوكروم المكسوة بلون واحد كالورديّ. فيما طُبعت خامات اخرى بألوان متنوّعة لتعكس التموّجات الصخرية التي أشرنا اليها.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by ZUHAIR MURAD (@zuhairmuradofficial)

طوني ورد

"Untouched" أو غير ملموس من قبل... تعرّفي معنا على مجموعة طوني ورد لموسم ربيع وصيف 2023 المستوحاة من الطبيعة الأمّ التي تعيد احياء نفسها رغم كلّ الظروف. وقد عكس ذلك من خلال ألوان الاقمشة التي تنوّعت ما بين البنفسجيّ، الأخضر، الأحمر، الزهريّ، الأزرق والاصفر... بالاضافة الى تطريزات الأزهار والفراشات والنباتات وغيرها من عناصر الطبيعة.

وقد ركّز طوني ورد على ابراز دقّة العمل اليدويّ عبر التصاميم من خلال التفاصيل كالكشاكش الصغيرة، الطيّات المتنوّعة الاحجام، التطريزات والترصيع بالاحجار اللمّاعة والخرز.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by TONY WARD (@tonywardcouture)