بودرة الاطفال للشعر
اطلالة ومكياج
قولي وداعاً لمشاكل الشعر مع بودرة الاطفال!
زيت الجزر للبشرة
العناية بالبشرة
زيت الجزر سيترك أثراً سحرياً على وجهك... تعلمي طريقة ت...

هل تعانين من الانتفاخ تحت العينين؟ اكتشفي الاسباب الآن!

الأحد، 16 يوليو 2017
اسباب الانتفاخ تحت العين

الانتفاخ تحت العينين هي من المشاكل الشائعة بين الناس وخصوصاً عند النساء، فتسبب الإزعاج لهنّ إذ تؤثّر على جمالهنّ. في هذا الموضوع من أنوثة، سنقدّم لك الأسباب لهذا الأمر لكي تتفاديها وبالتالي تتخلّصي من هذه المشكلة.

قلّة النوم

إن كنت لا تحصلين على ساعات كافية من النوم سيظهر الانتفاخ على الفور تحت عينيك. وبالمقابل، إن النوم لفترات طويلة يؤدي للأمر نفسه أيضاً، لذلك فلتكن ساعات نومك متوازنة لعينين جميلتين.

بدائل الكونسيلر... لعيون مشرقة طبيعياً!

 

عدم شرب الماء

من أسباب الانتفاخ تحت العين نذكر قلة شرب الماء أو السوائل على أنواعها، فالماء له القدرة الكاملة على تخليص جسمك من السموم ويرطّب الجلد وبالتالي يخفف من هذه المشكلة. إشربي ما يعادل الثمانية أكواب من الماء خلال اليوم لخلق التوازن في البشرة والحفاظ على نضارة الجلد حول العينين.


تناول الملح بكثرة

إن الإكثار من تناول الملح في الطعام يؤدّي إلى احتباس السوائل في الجسم وإلى ظهور الانتفاخ بشكل كبير تحت العينين. من هنا ننصحك بتناول الملح بشكل معتدل في الطعام.

البكاء

يعدّ البكاء من أسباب الانتفاخ تحت العين لأن الدموع تحتوي على أملاح تؤدي إلى احتباس الماء حول الجفون وظهور الانتفاخات. نذكر بأن هذه المشكلة تعالج من خلال تطبيق مكعبات الثلج على المنطقة المصابة.

علاجات منزلية بسيطة لانتفاخ العين

 

الحساسية

للحساسية دور كبير في أسباب الانتفاخ تحت العين، كالتحسس من نوع معيّن من الأطعمة أو المشروبات أو مستحضرات التجميل، أو حتى للسعة حشرة ما. فبحال لاحظت الانتفاخ عند تناول أو شرب أي نوع، من المفترض أن تقصدي الطبيب على الفور من أجل معالجة الحالة.